ضاعفي كثافة شعرك بمرتين مع العسل

شعرك
28.7K
0




ضاعفي كثافة شعرك بمرتين مع العسل

تعاني معظم السيّدات من عدّة مشاكل في الشّعر أهمّها التساقط، والذي قد ينتج عن التغيّرات الجويّة المستمرّة والرضاعة ووجود الأملاح في الماء، إلى غير ذلك من الأسباب التي تُضعف الشّعر وتؤدّي إلى تساقطه، وفقدانه لجماله؛ ما يجعل كلّ سيّدة ترغب في العثور على طرق للتغلّب على تساقط الشّعر وزيادة كثافته، بالرّغم من أنّ معظم تلك الطرق مكلفة وغير عمليّة. والان، بين يديكِ وصفات طبيعيّة ومجرّبة، للحصول على شعر أكثر كثافة.

وصفة العسل والبيض:

امزجي ملعقةً من العسل مع زلال بيضة، إذا كان شعركِ دهنيّاً، ومع صفار بيضةٍ إذا كان جافّاً، ثمّ أضيفي ملعقةً كبيرةً من زيت الزيتون، واخلطي جيّداً حتّى تحصلي على مزيجٍ كثيفٍ ومتجانس. طبقيه، بعد إنجازه، على الشعر، مرّةً في الأسبوع، لمدّة شهرين متتاليين.

وصفة زيت السّمسم والعسل:




يُعتبر زيت السّمسم من الزيوت المفيدة جدّاً لزيادة كثافة الشّعر، بالإضافة إلى قوّته ولمعانه. امزجي مقدار ملعقتين من زيت السّمسم مع صفار بيضتين وملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ، ثمّ ضعي الخليط على الشّعر واتركيه مدّة ساعتين على الأقلّ، اغسلي بعدها شعركِ بشامبو لطيف.

وصفة الزبادي والعسل:

امزجي مقادير متساوية من الزبادي، العسل وزيت الزيتون. ضعي المزيج مدّة نصف ساعة على شعركِ، ثمّ اغسلي الشّعر بالماء الفاتر، قبل غسله بالشّامبو المناسب لطبيعته، سواء أكان جافّاً أم عاديّاً أم دهنيّاً.

وإذا كان لديكِ حساسيّة تجاه أيّ من مكوّنات الوصفات التي تمّ ذكرها، يُمكنكِ أن تُراجعي طبيبكِ الخاصّ. وتذكّري أنّ أهمّ عنصر في تلك الوصفات هو عنصر الالتزام والاستمراريّة حتّى تُحقّقي أفضل النتائج.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك