وصفات منزلية للتخلص من الهالات السوداء

جمالك
280
0


وصفات منزلية للتخلص من الهالات السوداء

معظم الناس يرثون إمكانية إصابتهم بالهالات السوداء تحت العيون من أبائهم أو أجدادهم. وهذه الوصفات السهلة يمكن أن تساعد على تخفيف الهالات السوداء أو علاجها بالإستناد للسبب .
الوصفات:

1. كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين وذلك بتغميض العينين ، ووضع شريحة الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين ، مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة .
2. كمادات عصير النعناع. وذلك بغمس قطنه فى عصير النعناع ووضعها على العين مع الاسترخاء لمدة 10 دقائق .
3. كمادات شرائح البطاطس “كبديل لشرائح الخيار”. وذلك بتغميض العينين ووضع شريحة من البطاطس فوق كل عين مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة .

4. كريم الهالات الغامقة بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع .

5.        كمادات شاي دافئ لمدة 10 دقائق تليها كمادات شاي باردة لمدة 5 دقائق ، ولا تنسى أن من أهم طرق علاج هذه الهالات تجنب الإجهاد النفسى أو الجسماني، وأخذ قسط كاف من النوم، والاهتمام بتناول غذاء صحي متوازن في عناصره الغذائية وغنى بالحديد على وجه الخصوص.
أسباب الهالات السوداء:
الوراثة:
مثل عروق الدوالي، فان الهالات المظلمة تحت العيون هي من الصفات الوراثيةَ . فإذا كنت تشكو من وجود هالات مظلمة تحت عيونك فهناك احتمال كبير بأن أفراد آخرين في عائلتك يشكون من هذه المشكلة أيضا. ويمتاز الجلد الموجود تحت العين بالرقة الشديدة وعندما يمر الدم في العروق الكبيرة القريبة من سطح الجلد، تظهر صبغة مزرقة. وكلما كان الجلد أكثر شفافية، وهي صفة وراثية أيضا، كلما أصبحت الهالات أكثر سواداً.
التعرض إلى الشمس:
حتى لدى الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، فان التعرض المباشر للشمس، خصوصاً أثناء شهور الصيف، يمكن أن يسبب ارتفاع نسبة الصبغة الطبيعية الملونة في الجسم وخصوصاً في الجلد الرقيق تحت العيون.
الحساسية، والربو والأكزيما :
على الأغلب فان أي مرض يسبب الحكة للعيون يساهم في تكوين الهالات السوداء تحت العيون. لان فرك أو خدش هذه الطبقة الرقيقة من الجلد يساهم في تلوينها. كما سيلاحظ الأشخاص المصابون بحساسية القش ظهور لطخات أسفل العين خلال موسم الحساسية. كما تسبب بعض المأكولات التي تسبب الحساسية الهالات السوداء.
الأدوية:
يساهم أي دواء يسبب توسع الشريان في ظهور الهالات السوداء أسفل العيون. لأن الجلد تحت العين يكون حساساً جداً، وبالتالي فأن أي زيادة في مجرى الدم ستظهر من خلال الجلد.
التغذية:
قلة المواد المغذية في الحمية الغذائية، أو عدم توفر نظام غذائي متوازن، يمكن أن يساهم في تغيير لون المنطقة تحت العيون.
الإعياء، وقلة النوم:
قلة النوم أو التعب المفرط يمكن أن يسبب شحوب للجلد، مما يسمح للدم أن يصبح أكثر مرئية تحت الجلد بحيث يبدو أزرق أو داكن.
الحمل والحيض:
يمكن أن يصبح الجلد شاحباً أثناء الحمل وأثناء فترة الحيض، مما يسمح للعروق تحت العيون بأن تصبح أكثر مرئية، وبالتالي تتشكل هالات داكنة تحت العين.
العمر:
إذا كان لديك ميل وراثي لظهور هالات مظلمة تحت العيون، فمن المحتمل أن تظهر هذه الهالات بشكل أكثر كلما كبرت في السن وتبقى لفترة طويلة. كما أن الطيات الفائضة للجلد تحت العيون ستجعل السواد يبدو أكثر وضوحاً.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك