وصفة صدر الدجاج المحشي بسلطة خضار لذيذة لن تستغني عنها بعد اليوم

التجميل
70.8K
0



وصفة صدر الدجاج المحشي مرفق بسلطة خضر لذيذة لن تستغني عنها بعد اليوم

صدر الدجاج المحشي وصفة لذيذة من الوصفات المطبخية التي يحبها الكبير والصغير،خاصة أن الدجاج يعد من الثروات الطبيعية الغذائية التي يعشقها الجميع، فهو سهل التحضير وسريع في الطهي ولا يأخذ الكثير من الوقت ولا الجهد، ولهذا تجد ربات البيوت يقبلن عليها بكثرة، والدجاج يمكن تصنيفه ضمن لائحة اللحوم البيضاء.

والتي لها الكثير من الفوائد الصحية والجسمانية للإنسان، كما أنه يحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية وغني بالفيتامينات والمواد الضرورية للحصول على الطاقة التي تغذي الجسم وتجعله في صحة جيدة، إضافة إلى توفره على الكثير من البروتينات والأملاح المعدنية والمواد التي تساعد في إنتاج الكربوهيدرات.

إليكم مكونات الدجاج وقيمته الغذائية المهمة:

يمكن لربات البيوت اعتماد الدجاج في تحضير مجموعة من الأطباق اللذيذة والشهية التي يحبها الكبار والصغار، والتفنن فيها لا سيما أن الدجاج لا يتطلب الكثير من الوقت أو يأخذ من ربة البيت الكثير من الجهد أثناء تحضيره، فالوصفات كثيرة ومتعددة ومتنوعة ويمكن الاستمتاع بها في كل الأوقات سواء في وجبات الغذاء أو العشاء، لا سيما صدر الدجاج المحشي التي تعتبر مميزة ولذيذة.

هذا بالإضافة إلى أن الدجاج من أسهل المواد الغذائية تحضيرا في الرحلات والخرجات والنزهات التي تقوم بها أحيانا أفراد الأسرة إلى الغابة أو إلى أي مكان يرغبون في الاستجمام فيه وقضاء وقت ممتع، وهنا نقترح عليكم من خلال مجلة بنت الناس وصفات مميزتان من الدجاج أو بالأحرى صدور الدجاج المحشية.

تحضير وصفة صدر الدجاج المحشي ببساطة:




وصفة صدر الدجاج المحشي من الوصفات الرائعة والبسيطة التي يمكن تحضيرها لوجبة العشاء أو وجبة الغذاء، وهي سهلة وبسيطة والأهم أنها لذيذة وقمة في الروعة وتعجب الجميع، كما أنها من الأكلات العصرية.

التي يمكن اعتمادها في إحدى المناسبات أو العزائم، وتقديمها بكل أناقة فاتنة، لا سيما أن هذه الوصفة التي تسمى صدور الدجاج المحشية لاقت نجاحا كبيرا رغم أنها ليست وصفة شعبية ولا تقليدية، وهنا نقدم لكم المراحل الثلاثة لتحضيرها.

1- إليك المكونات التي ستحتاجينها لصدر الدجاج المحشي:

ستحتاجين سيدتي في وصفة صدر الدجاج المحشي، إلى أربع قطع من الدجاج من جهة الصدر، ثم حبتين من البيض وملعقتان كبيرتان من الحليب ثم ثلاثة أرباع كوب واحد من البقسماط، ثم اعتماد ربع كوب من مرق الدجاج، واعتماد رأس بروكلي مقطع قطعا صغيرة والذي تم سلقه قبلا، وكمية مناسبة من الجبن شيدر مع كمية من لانشون دجاج والقليل من الزيتون الأسود، واعتماد كمية من الفطر حسب الرغبة.

2- هذه المرحلة الأولى لتحضير صدر الدجاج المحشي:

لتحضير وصفة صدر الدجاج المحشي، نقوم بتقسيم صدر الدجاج إلى جزأين ثم استعمال السكين لفتحه من الوسط، ثم وضع قطع الصدر في كيس بلاستيكي خاص بالمطبخ، للقيام بضربه بالمدلك إلى أن يصبح مسطحا تماما.

بعدها نقوم بحشو الصدر بكل من البروكلي واللانشون والجبن والزيتون الأسود، ثم إضافة البهارات حسب الذوق، ثم نقوم بلف شريحة لحم صدر الدجاج على الحشوة إلى أن تنتهي ونقوم بإغلاقها جيدا حتى لا تخرج الحشوة باعتماد أعواد رقيقة المستعملة عادة في المطبخ.

3- المرحلة الثانية لتحضير صدر الدجاج المحشي:

بعد أن نكمل وصفة صدر الدجاج المحشي، ونملؤها بالحشو، نقوم بخفق البيضتان جيدا مع كمية الحليب المتوفرة لدينا في إناء، ثم نضع البقسماط أو الخبز المحمص المطحون، ثم نقوم بتمرير صدور الدجاج المحشية من البيض ثم نمررها من الخبز المحمص المطحون، ثم نضع الصدور في إناء .

4- المرحلة الثالثة لتحضير صدر الدجاج المحشي:

في وصفة صدر الدجاج المحشي ، نقوم بوضع الدجاج في إناء خاص بالفرن، وندخله لمدة 20 دقيقة، مع الانتباه إليه جيدا، أو يمكن الاتجاه إلى قليها في الزيت بعد أن نضع كمية من الزيت في إناء عميق ونتركه حتى يصبح ساخنا ثم نضع فيها صدور الدجاج المحشية التي قمنا بتمريرها من البيض المخفوق ثم من الخبز المحمص المطحون.

ثم نقوم بالانتباه إليها جيدا، مع تقليبها بين الفينة والأخرى إلى أن يصبح لونها ذهبيا لامعا ثم نزيلها من على النار ونضعها في إناء به ورق المطبخ حتى يتشرب الزيت الفائض من الصدور، ثم نضع صدور الدجاج المحشية في إناء التقديم في انتظار تحضير السلطة المرافقة .

سلطة خضر مرافقة لصدر الدجاج المحشي:

تعتبر سلطة الخضر من بين المأكولات التي يحبها الجميع، ومن بين المواد الغذائية الصحية التي تفيد الجسم بمكوناتها الغنية والصحية، فالخضر مهمة جدا للصحة لهذا ينصح الخبراء والأخصائيين في التغذية دوما بتناولها في كل الأوقات والمواسم، وهنا نقترح عليكم سلطة الخضر المميزة التي ستكون مرافقة لطبق صدور الدجاج المحشية .

1- هذه هي المكونات التي نحتاجها للسلطة :

سنحتاج لهذه السلطة التي ستكون مرافقة لطبق صدر الدجاج المحشي ، كمية من الجزر المقطعة إما بشكل طولي أو مربعات صغيرة حسب الذوق، كمية من الفاصولياء الخضرة كمية من البطاطس المقطعة مربعات، كمية من الشمندر أو الباربا المقطعة مربعات.

إضافة إلى كمية من الطماطم مقطعة مربعات كمية من الخيار مقطع مربعات كذلك، إضافة إلى كمية من الدرة المعلبة ووريقات من الخس، مع كمية من البارز كلاصي، إضافة إلى كمية من الطون المعلب، القليل من المايونيز والإبزار والملح وزيت الزيتون والخل والقليل من الزيتون الأخضر والزيتون الأسود وكمية من اللانشون إذا توفر.

2- طريقة بسيطة لتحضير سلطة الخضر:

يمكنك سيدتي أن تقومي بتحضير هذه السلطة التي سترافق صدور الدجاج المحشية بسلق الخضر الوقت الذي تحتاجه حتى تكون جاهزة في الماء مع القليل من الملح والزيت، ثم قومي بتصفيتها وضعيها جانبا، ثم قومي بفرش وريقات الخص في صحن التقديم.

ثم قومي بخلط الصلصة التي تتكون من زيت الزيتون والخل والملح والإبزار في إناء ثم رشي بها الخضر كل صنف على حدة، ثم ضعي كل صنف خضر على ورقة الخس بعناية، إلى أن تنتهي من الخضر كاملة حتى تكون بشكل دائري في الصحن.

3- تقديم السلطة مع صدر الدجاج المحشي:

بعد أن تكون مكونات السلطة جاهزة، خذي الأرز الذي تكونين قد سلقته من قبل مع القليل من الملح والزيت وأضيفي له الزيتون الأخضر المقطع واخلطيه جيدا ثم ضعيه وسط الصحن ثم زيني الصحن بالزيتون الأسود والأخضر والدرة المعلبة واللانشون والطون المعلب، ثم اجعلي زخرفة من فوق الصحن بالمايونيز والبيض مسلوق وقدميه مع صدور الدجاج المحشية لوجبة غذاء أو عشاء بالصحة والراحة.





تعليقات الفيسبوك