وصفات سهلة لمحاربة تشقق اليدين في فصل الشتاء!

صحتك
244K
0



قد يؤدي الهواء البارد والجاف للتدفئة وغسل اليدين المتكرر واستخدام المطهرات بكثرة، إلى جفاف اليدين وتشققهما، كما أن منتجات العناية الكلاسيكية، مثل كريمات اليدين قد لا يكون لها تأثير طويل الأمد بسبب كثرة المواد الكيميائية المضافة لها.

ولأن هناك العديد من السيدات تعاني من تشقق اليدين، قررت مجلة المرأة العربية تقديم وصفات جبارة تساعد في الترطيب وتغدية البشرة، لمكافحة هذه المعضلة التي تؤرق الكثيرات في فصل الشتاء.

كريم اليدين لتخفيف التوتر من باث اند بودي ووركس، 29 مل/1 اونصة

الفازلين:

من أجل رعاية اليدين بشكل مكثف، من الممكن وضع طبقة كثيفة من الفازلين ومن ثم ارتداء القفازات القطنية وترك الكريم يأخذ مفعوله طيلة الليل على البشرة، وستجدين في الصباح أن يديك أصبحت ناعمة وبدون تشقق، عليك بتكرار العملية طيلة فصل الشتاء.




زيت جوز الهند:
يتميّز هذا الزيت بغناه بالفيتامينA وE بالإضافة إلى الأحماض الدهنيّة، مما يجعله مثالياً للعناية ببشرة اليدين الجافة والفاقدة للحيوية؛ يمكن الاستعانة بهذا العلاج الطبيعي المرطّب عدة مرات في اليوم من خلال تدليك اليدين بالقليل من زيت جوز الهند حتى نفاذه إلى عمق البشرة مما يكسبها نعومة فائقة ورائحة زكية.

زيت الزيتون:
زيت الزيتون يحتوي على أحماض دهنية صحية ومضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب البشرة؛ لذلك يعتبر زيت الزيتون طريقة رائعة لمحاربة جفاف الجلد على يديكِ، قومي بتطبيقه على يديكِ يوميًا قبل النوم، وستذهلين بالنتيجة المحصل عليها.

زبدة الشيا:
تتميّز زبدة الشيا بكونها مكوّناً طبيعيّاً ذات فعالية عالية في مجال محاربة جفاف البشرة، فهي تحمي وترطب وتعالج مشاكل البشرة، وتخفّف من علامات التمدّد التي تظهر عليها، يكفي أخذ كميّة صغيرة من هذه الزبدة وتسخينها بين راحتيّ اليدين ثم تدليك كامل اليدين بها من أطراف الأصابع نزولاً حتى المعصمين، يمكن تكرار استعمال زبدة الشيا كلما أحسستم أن بشرة يديكم أصبحت جافة.

معلومة طبية:

كريم اليد من جونسون، ترطيب 24 ساعة، غني للغاية، 75 مل

لماذا تصاب اليدين بالتشقق في فصل الشتاء؟

في البرد تنتج الغدد الدهنية دهوناً أقل، وتهاجم منتجات الصابون الغلاف الحمضي الواقي للجلد، والذي بدوره يفقد القدرة على الحفاظ على حاجز الدهون في البشرة أيضاً، وفي أسوأ الحالات، يكون الجلد المتشقق أكثر عرضة لاختراق البكتيريا، لذلك من المهم أن تعتني بيديك دون إهمال تدابير النظافة.





تعليقات الفيسبوك