نصائح من أطباء الجلدية لعلاج حب الشباب سريعا

التجميل
31.1K
0




نصائح من أطباء الجلديةل علاج حب الشباب سريعا

حذر أخصائيون من ان الاشخاص المصابين بحب الشباب والذين يقشرون بشرتهم او يستخدمون منتجات العناية بالبشرة المزيلة قد يزيدون من خطورة حالتهم.واختيار منظف لطيف هي واحدة من التغيرات البسيطة التي قد يعملها المصابين بحب الشباب لتحسين بشرتهم.وقال الاخصائيون انه من الشائع بين المصابين بحب الشباب ان يقوموا بتقشير بشرتهم واستخدام المنتجات القاسية ولكن بفعل هذا فان حالة حب الشباب قد تصبح اسوأ. ومن اجل تحسين حالة حب الشباب فان الاشخاص المصابين يجب ان يكونوا لطفاء عند لمس بشرتهم واستخدام منتجات لطيفة كتلك التي تكون خالية من الكحول.
كما اقترح الاخصائيون نصائح اخرى لبشرة صحية تضمنت:

• غسل الوجه مرتين يوميا ومباشرة بعد التعرق.

• تجنب المواد القابضة ومصفيات البشرة ( التونيك ) والمقشرات لانها تثير البشرة. بالاضافة الى وضع منظفات البشرة باستخدام اطراف الاصابع بدلا من المنشفة او الاسفنج او الفرشاة.

• استخدام مياه فاترة وليست ساخنة جدا.

• ولان الشعر الزيتي قد يجعل حب الشباب اسوأ فينصح بغسل الشعر يوميا اذا وجدت ضرورة لذلك.

• عدم الضغط على تلك الحبوب والتي قد تضر البشرة وتزيد من احتمال الاصابة بسرطان الجلد. ويجب الانتباه الى ان بعض علاجات حب الشباب تجعل البشرة اكثر حساسية للاشعة فوق البنفسجية.

• كما اضاف الاخصائيون بضرورة زيارة اخصائيي الجلد المعترف بهم اذا ازدادت حالة حب الشباب او في حالة عدم استجابة البشرة للمنتجات التي تم استخدامها من قبل او اذا كان حب الشباب يترك الندب او يزيد من اسمرار البشر





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك