مع الصيام ؛ كيف تحافظين على شعركِ من التساقط في رمضان !

التجميل
29.9K
0



كثيراً من الفتيات يعانين من تساقط الشعر خاصةً مع ساعات الصيام الطويلة ؛ ولأن الشعر حاله كحال الجسم يحتاج إلى غذاء سليم ومتكامل سنقدم لكِ ابرز الاطعمة التي ستقوي شعرك وتحميه من التساقط !

1- البطاطا  : من الاطعمة الغنية بالبيتا كاروتين الت تتحول فى الجسم الى فيتامين أ وان قله هذا الفيتامين يودى الى القشرة والحكة هناك بديل اخر للبطاطا مثل الشمام والجزر والمشمش والمانجو.

2- السبانخ : من الاطعمة الغنية بالحديد وفيتامين ج والبيتا كاروتين تعمل على الحفاظ عل صحة بصيلات الشعر وزويت فروة الرأس يمكنك استخدام بديل للسبانخ مثل اللفت والسلق والروكلى.




3- شوربة العدس : تعتبر من الاطعمة الغنية جدا بكل من البروتين ، الحديد ، الزنك والبيوتين مما يساعد على الحفاظ على صحة وقوة الشعر يمكنك اختيار بديلل للعدس مثل الفصوليا وفول الصويا.

4- التوت البري : من الاطعمة الغنية بفيتامين ج المهم لفروة الرأس فهو يحفز الاوعية الدموية الصغيرة التي تغذي بصيلات الشعر وحمايته من التكسر بديل اخرى لتوت مثل الطماطم والفراولة.

5 – البيض : من الاطعمة الغنية بالعديد من المعادن اساسية مثل الزنك والكبريت والحديد ، السيلينيوم وغنى ايضا بالبروتين كل هذه المعادن وخاصة الحديد يساعد الخلايا على ان تحمل الاوكسجين الى بصيلات الشعر وقله نسبة الحديد تؤدى الى فقر الدم وتساقط الشعر .

6- البياض وبالأخص الزبادي : يحتوى على العديد من الفيتامينات مثل B 5 , D اللذان يعملان على تقوية بصيلات الشعر يمكنك اختيار بديل اخرى للزبادى اليونانى مثل الحليب خالى الدسم او الجبن خالى او قليل الدسم.

7- اللحوم خاصةً الدواجن : من الاطعمة الغنية التى تحتوي على العديد من البروتين ، الزنك ، الحديد وفيتامين التى تساعد على نمو الشعر وتقويته.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك