مشروبات رمضان كنز من الفوائد الصحية

صحتك
29.4K
0




مشروبات رمضان كنز من الفوائد الصحية

يأتي شهر رمضان هذا العام في فصل الصيف، لذا يجب توخي الحذر للحفاظ علي نسبة الماء في الجسم ، بعد صيام  يوم طويل ، وعادة يبدأ الإفطار بتناول كوب من التمر واللبن الحليب ، حيث يتم غمر التمر في الحليب قبل الإفطار ، و هو بذلك يحتوي علي الكمية الكافية من السكر ليصل للدم بسرعة فيعيد التوازن للجسم ، بعد ساعات طويلة من الصوم تنخفض خلالها معدلات السكر عن المعدل الطبيعي . إذن هذا المشروب (التمر واللبن) غني بالسكر وهو يوفر طاقة فورية تعيد للجسم الحيوية والنشاط .

وهناك مشروبات أخري تقدم بعد التمر باللبن ، مثل الكركديه  ، والدوم ، والخروب ،
وقمر الدين ، والتمرهندي وكلها مشروبات تقليدية لكن لها معني وطعم خاص في
شهر رمضان .

1- العرقسوس :

مشروب صحي منذ عهد الفراعنة ، يشتهر بأنه يروي الظمأ في الصيف ، وبعد الإفطار له نكهة حلوة مميزة ، ويحتوي علي السكر والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والفسفور ، يقوي جهاز المناعة يستخدم في العديد من أدوية الصدر والمعدة . ويعالج أمراض الكبد والصدر والمعدة ويخفف السعال ويقلل الإحساس بالعطش .

2- الخروب :

يشتهر بأنه مثالي لخفض الوزن ، ويحبه الجميع عندما تدور الأكواب المملوءة به بعد الإفطار في رمضان .




3- السوبيا:

من المشروبات التي تعد بطرق متعددة ، يحبه الصغار والكبار يشبه طعمه الفانيليا المخلوطة بجوز الهند ، يعالج النزلات ويساعد علي الهضم.

4- الدوم :

مشروب صحي وطعمه مقبول ، يعالج ضغط الدم .

5- التمر هندي :

يقدم في رمضان ويشتهر بطعم يمزج بين الحلو والحامض ، يحتوي علي فيتامين (B) والكالسيوم والكربوهيدرات والبروتينات ، ينظم مستوي الكوليسترول ، وهو المشروب الأمثل لمرضي السكر حيث ينظم مستوي السكر في الدم .

6- الكركديه :

يحضر كمشروب ساخن أو بارد، لونه أحمر قرمزي جذاب ، له طعم لاذع  ، يخفض ضغط الدم ، وهو رمز للإحتفالات في كثير من البلدان .

7- قمر الدين :

هو أشهر مشروبات شهر رمضان ، يجهز بالأسواق علي شكل ورق سميك، لزج من المشمش ، ينقع في الماء عدة ساعات يذوب خلالها ويتم تقليبه وتناوله كمشروب علي الإفطار يساعد الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي وبه فوائد غذائية عديدة .

بشكل عام إحرصي علي تجهيز نوعين أو ثلاثة من تلك المشروبات الطبيعية ، وهي سهلة جدا ، لتناولها علي الإفطار وعودي أولادك علي تذوقها فهي أفيد من المشروبات الغازية، ومن الممكن أن يقوم الأبناء بتجهيزها بتوجيهك أثناء إعدادك لطعام الإفطار في رمضان ، لتعوديهم علي التعاون في هذا الشهر وغيره من شهور السنة.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك