ما هي الأكلة الموجودة في مطبخك ولها فوائد عديدة لجمالك وصحتك ✨

صحتك
33.1K
0



  • هو الزبادي الذي له فوائد كثيرة أهمها انه يقوم بتسهيل عمليّة الهضم؛ والسبب في ذلك يعود إلى كون الّلبن يحتوي على بكتيريا لها القدرة على المساعدة في هضم الطعام، كما يمكن استخدام الزبادي لعلاج مشاكل الجهاز الهضميّ المختلفة، مثل آلام في المعدة والإسهال، والإمساك.
  • تعزيز وتقوية جهاز المناعة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة ارتفاعَ وزيادة قوّة المناعة الذين حافظوا على شرب كوبين من الزبادي لمدة ثلاثةِ أشهر متواصلة، مقارنة مع أولئك الذين لم يتناولوا الزبادي، كما أنّ الزبادي يزيدُ من قدرة الجهاز الهضميّ على امتصاص المواد المغذّية في الجسم، وبالتالي تقوية المناعة.
  • منع الإصابة بأمراض ارتفاع ضغط الدم، من المعروف أنّ الملح أحدُ أهمّ أسباب ارتفاع ضغط الدم، والزبادي له قدرة على طرد الصوديوم من الجسم، وبالتالي التقليل من احتماليّة الإصابة بأمراض ارتفاع الضغط، حيث أثبتت الدراسات بأنّ الأشخاص الذين يحافظون على تناول الزبادي خالي الدسم يوميّاً تقل لديهم احتماليّةُ الإصابة بأمراض ارتفاع ضغط الدم بنسبة 31% مقارنةً بالأشخاص العاديّين.
  • تخفيض الكوليسترول؛ والسبب في ذلك يعود إلى وجود البكتيريا التي تعمل على تقليل تصنيع الكوليسترول في الكبد.
  • منع الإصابة بمرض سرطان القولون؛ والسبب في ذلك يعود إلى كون الزبادي يحتوي على بكتيريا تعرف بالبكتيريا الملبنة، حيث لها القدرة على قتل الكائنات الدقيقة الموجودة في المعدة قبل أن تُصبح مسرطنة.
  • منع هشاشة العظام، والسبب في ذلك يعود إلى كون الزبادي يحوي على كميّات جيّدة من الكالسيوم وفيتامين D الضروريّيْن للحفاظ على صحّة العظام جيّدةً وسليمة، بعيداً عن الضعف والتكسّر.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك