ماكياجك هذا الشتاء .. بالشوكولاته والكاراميلا

التجميل
29.6K
0




 ماكياجك هذا الشتاء .. بالشوكولاته والكاراميلا

شقراء كنت أو سمراء مع اقتراب أشهر الشتاء الباردة، تبدأ ألوان أوراق الشجر بالتغير إلى اللونين البني والأحمر، إيذانا لك بأن تركني ملابس الصيف الخفيفة وألوان البحر والشمس جانبا وتخرجي ملابس الصوف والكشمير، كما تشير عليك إلى أن الوقت قد حان لتغيري من ألوان ماكياجك أيضا.

ولأن البرد يعني احتياج الجسم إلى الدفء، والمقصود هنا ليس المعاطف الثقيلة والكنزات الصوفية فحسب، بل مشروبات مثل الشوكولاته أو القهوة، فإن الوجه أيضا يجب ان يكتسب دفء هذه الألوان وحلاوتها.

تقول بياتريس إيزابيل ليد، وهي فنانة متخصصة في التجميل ..
بأن ألوان ماكياج الشتاء يجب أن تذوب على البشرة مثلما تذوب الشوكولاته فوق اللسان، أي أنها يجب ان تبدو طبيعية، سواء من حيث ألوانها او تركيباتها. ولهذا ليس مستغربا ان تطرح محلات التجميل كل عام وفي هذا الوقت مستحضرات مستوحاة من ألوان التراب والقهوة والكاراميل والشوكولاته بدرجات تناسب كل البشرات والسحنات. فظلال العين مثلا، تأتي باللون البني الفاتح والقاتم على حد سواء، والقاسم المشترك بينها أنها طبيعية وهادئة.

وتنصح إيزابيل بالاستغناء تماما عن قلم العيون السائل (آيلاينر) إن أمكن، والاكتفاء برسم خط بواسطة ظل جفون بدرجة غامقة.  وللمساء تقول انه يمكن مزج ألوان القهوة والشوكولاته بألوان معدنية، مثل ألوان الذهب أو البرونز، حتى يكون التأثير ساحرا.




ويظهر اللون البني أيضا في مستحضرات الخدود، حيث يأتي بدرجات تكسبها مسحة مكسوة بالحمرة المخلوطة بلون خوخي أو مشمشي غامق.  وعلى النقيض من ذلك يمكن ان تلون الشفاه بألوان الفاكهة مثل الخوخ أو الكرز أو المشمش الخفيف حتى لا تتنافس مع العيون وفي الوقت ذاته تخلق نوعا من الاختلاف المطلوب.

وهذا ما تؤكد عليه ليد بقولها إنه ليس من الذوق تكرار اللون البني على الشفاه، وأن أحمر شفاه باللون الوردي بدرجة مناسبة للون البشرة يبدو أجمل.

ويوافق أولاف زيسنيس، وهو فنان في الماكياج يدير خدمة للتجميل على الهاتف المحمول بفرانكفورت أطلق عليها اسم «الجمال في المنزل» على هذا الرأي، ويقول إنه يمكن استخدام اللون البني في تجميل العيــنين والشفتين، لكن ليس في نفس الوقت.

ولمظهر حيوي وشبابي أكثر، تشير بياتريس إيزابيل إلى أن البني الممزوج بالقرمزي أفضل خلطة، إلى جانب الأزرق «الجريء».

فهذا الأخير عندما يمزج ويوزع بشكل صحيح مع البني، يمكن ان يكون في أرقى حالات التناغم. كما يمكن المزج بشكل ساحر بين اللونين البني والذهبي أو البرونزي خاصة في المساء.

ويوضح الخبراء، مثل انتي بروني من رابطة التجميل الألمانية ببرلين، أن اتجاه الألوان بالنسبة لموسم الخريف والشتاء الحالي ليس جديدا، فقد سبق استخدام اللون البني في الماكياج منذ عدة سنوات، إن لم نقل عدة عقود، لكن الجديد هو درجاته وتركيباته الجديدة التي أصبحت أكثر تناغما مع البشرة إلى جانب خياراتها الكثيرة وطرق مزجها، التي يمكن أن تناسب المرأة الشقراء أو السمراء على حد سواء.

طريقة سهلة لوضع ظلال العيون من الخبيرة لورا ميرسييه :

ـ استعملي أولا كريم أساس خفيفا على جفنيك، ثم ثبتيه ببودرة سائبة.

ـ استعملي لون ظلال قريبا من لون بشرتك كأساس لإخفاء أي شوائب أو حمرة وللتمهيد لتوزيع اللون الذي ترغبين فيه. هذه العملية تساعد أيضا على تثبيته فترة طويلة.

ـ إذا كنت ستستعملين ظلال عيون بتركيبة الكريم، لا داعي لاستعمال البودرة مباشرة بعد كريم الأساس، بل ضعي الظل ثم رشي بعض البودرة السائبة بعد ذلك.

ـ بواسطة فرشاة مناسبة، وزعي ظلال عيون بلون خفيف وطبيعي على مجموع الجفن من الرموش إلى الحاجبين.

يمكن الاكتفاء بهذا القدر مع طبقة من الماسكارا أو مع رسم خط فوق الجفن وتوزيعه لمظهر طبيعي بحيث لا يبدو محددا في النهار، أو باستعمال قلم سائل لمظهر درامي للمساء.

ـ وضع قليل من البودرة اللماعة على عظمة الحاجب، قد يبدو أسلوبا قديما من الثمانينات، لهذا اكتفي بظلال خفيفة بتركيبة مطفية تدخل بها ذرات لؤلؤية أو فضية، خصوصا إذا كانت حاجباك غير مقوسين وقريبين من عينيك. فهذا سيساعد على فتحهما وإعطاء الانطباع باتساعهما.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك