مؤسس ويكليكيس أسوء استرالي في العام

منوعات
28.1K
0




مؤسس ويكليكيس أسوء استرالي في العام

مجلة المرأة العربية- وكالات – اختارت مجلة الاثنين24/1/2011، مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج ليكون “اسوأ استرالي في العام” بسبب نشره آلاف الوثائق الدبلوماسية السرية.
وتقدم اسانج المولود في استراليا على اميرة الدنمارك ماري ورئيسة الوزراء جوليا غيلارد لينتزع اللقب الذي تمنحه مجلة “ذو ويكلي” الاسبوعية كل سنة.
وكتبت المجلة وفقاً لوكالة “فرانس برس”، “يمكن النظر الى هذه القضية من كل الاتجاهات، لكن الواقع هو ان مؤسس ويكيليكس خالف القاعدة التي تؤكد ضرورة ان يبقى ما هو سري سرياً.”
ونشر اسانج على الانترنت آلاف الوثائق السرية حول حربي العراق وافغانستان ومذكرات صادرة عن دبلوماسيين اميركيين يعملون في عدة مراكز في العالم.




ويلاحق القضاء السويدي اسانج في قضية اغتصاب امرأتين في آب الماضي وهو يقيم حاليا في بريطانيا تحت اجراء حرية مشروطة، وستعقد جلسة الاستماع في قضية طلب تسليمه في السابع والثامن من شباط.
ويؤكد اسانج انه ضحية مناورة سياسية للسلطات السويدية، ونافس اسانج على اللقب الفيضانات الكارثية التي تضرب استراليا والاميرة ماري الاسترالية الاصل التي باتت تتحدث بلكنة دنماركية، كما احتلت غيلارد مرتبة متقدمة لوصولها الى السلطة بدلا من كيفن راد بعد انقلاب داخل حزب العمال.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك