للتخلص من قشرة الرأس نهائياً اليكم هذه الأسرار

شعرك
27.7K
0




للتخلص من قشرة الرأس نهائياً اليكم هذه الأسرار

قشرة الرأس مشكلة شائعة يعاني منها الكثير من الأشخاص، فهي من أكثر المشكلات المحرجة التي يمكنكِ أن تواجهيها في حياتك. فتلتصق بعض الرقائق البيضاء البسيطة المتساقطة من الشعر على الملابس حول الظهر والأكتاف. 

على الرغم من أن الكثير من الأشخاص قد لا يعتبرونها مشكلة شديدة، إلا أن البعض يعتبرها كذلك وخاصةً الشباب والمراهقين. فقد تؤثر تلك المشكلة على الثقة بالنفس. في الحالات الأسوأ، قد تؤدي قشرة الرأس إلى الحكة الشديدة في فروة الرأس، مما قد يتسبب في الشعور بالإحراج خاصةً في الأماكن العامة.

5 نصائح فعّالة للتخلص من قشرة الرأس بشكل نهائي

أفضل الطرق للتخلص من قشرة الرأس هي بالتأكد من علاجها بشكل نهائي كي لا تتفاقم المشكلة بعد ذلك. إليكِ بعض النصائح والطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشكلة قشرة الرأس بشكل نهائي.




1- استخدمي نوع الشامبو المناسب

الحفاظ على نظافة الشعر أمر ضروري لتجنب مشكلة قشرة الرأس. هناك العديد من أنواع الشامبو المضادة للقشرة التي لديها تأثير فعّال. حيث تعمل على منع تراكم طبقات الجلد الميت والحفاظ على نظافة الشعر وفروة الرأس. اختاري ما يناسب نوع شعرك منها لتتخلصي من قشرة الرأس للأبد.

2- اتباع النظام الغذائي الصحي

هل تعلمين أن تناول الطعام يؤثر بشكل كبير على صحة الشعر وفروة الرأس؟ فالأطعمة الغنية بفيتامين B، الزنك والاوميجا 3 من أفضل الأطعمة التي تساعد فروة الرأس في التخلص من القشرة. كما يعمل النظام الغذائي الصحي على إمداد الشعر بالعناصر الغذائية الأساسية والزيوت الطبيعية. احرصي أيضًا على تناول الخضروات والفواكه خلال نظامك الغذائي.

3- تمشيط الشعر

للتخلص من قشرة الرأس بشكل نهائي، فمن الضروري تمشيط خصلات الشعر بشكل منتظم بعد الاستحمام. فتساعد تلك العملية على توزيع الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس بين خصلات الشعر.

4- استخدمي الزبادي

الزبادي يعمل كبلسم طبيعي ممتاز للشعر. فهو يساعد أيضًا على التخلص من قشرة الرأس وتجنب ظهورها من الأساس. فيمكنك استخدام الزبادي على شعرك بعد شطفه مباشرةً. استخدمي كمية مناسبة من الزبادي على الشعر وفروة الرأس واتركيها لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف  جيدًا باستخدام كمية بسيطة من الشامبو.

5- زيت الأطفال

تستخدم العديد من السيدات زيت الأطفال للحفاظ على نعومة، مرونة وترطيب البشرة. لكن إلى جانب ذلك، فيمكن أيضًا استخدام زيت الأطفال لتدليك فروة الرأس. ثم يترك بعد ذلك طوال الليل مع لف الشعر جيدًا باستخدام فوطة أو غطاء للرأس. ويشطف في الصباح باستخدام شامبو مضاد للقشرة ذو جودة عالية.

قد يبدو لكِ أن مشكلة قشرة الرأس لا يمكن علاجها أبدًا، لكن من خلال بعض النصائح والخدع البسيطة يمكنك التخلص منها بشكل نهائي. اتبعي النصائح والطرق السابقة مع العناية بالشعر وفروة الرأس لتتجنبي حدوث تلك المشكلة.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك