لسد الشهية المفتوحة ومكافحة السمنة … إليك الطريقة !

التجميل
27.4K
0




لسد الشهية المفتوحة ومكافحة السمنة ... إليك الطريقة !

في ظل التقدم التكنولوجي الذي أدى إلى قلة الحركة والمجهود البدني الذي يبذله الكثيرين والذي أدى بدوره إلى زيادة الوزن عند الكثير من الأشخاص بسبب تناول الوجبات المختلفة بدون بذل أى مجهود بعدها جعل الكثيرين يعانون من زيادة مفرطة في الوزن مع عدم قدرتهم على سد شهيتهم المفتوحة عن الطعام.
لهذا نقدم اليكِ بعض النصائح التي تساعد في تقليل كميات الطعام الذي تتناولينه وسد الشهية المفتوحة.
-الشاي:
يمكن تناول كوب من الشاي المركز جدًا  على الريق وبدون سكر أو عسل، يتم إضافة ثلاثة ملاعق من الشاي الأحمر أو الشاي الأخضر على نص كوب من الماء واتركيه لغلي ثم ارفعيه عن النار وإشربيه في الصباح الباكر على الريق، فهو يساعد كثيرًا على سد الشهية المفتوحة طول اليوم، ويفضل ان يكون شاي أخضر فهو يساعد في تصغير حجم المعدة.







-النظام الغذائي الصحي:
ينصح دائمًا لمن يرغبون في إنقاص أوزانهم بضرورة إتباع نظام غذائي صحي بتناول الخضروات والفواكه الطازحة والأطعمة الخالية من الدهون والسعرات الحرارية والسكريات، مع ضرورة تجنب الأطعمة الشريعة والنشويات والمشروبات الغازية والإعتماد على أنواع السلطات والشوربات مع شرب كميات كبيرة من الماء بإنتظام.
– الشمر:
يمكن إستخدام ملعقة من بذور الشمر مع ملعقة من الشاي الأسود وعود من القرفة وملعقتين من عصير الليمون ثم أضيفي إليهم كوب من الماء المغلي الساخن واشربيه عندما يبرد قليلًا، يشرب هذا المزيج في الصباح على الريق وقبل تناول أى طعام ب15 دقيقة على الأقل فهذا يساعد كثيرًا في سد الشهية وعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.
– التفاح:
اثبتت الكثير من الدراسات أن التفاح يساعد في إنسداد الشهية بكشل كبير، فكل انواع التفاح تحتوي على كميات كبيرة من الألياف كما أنه يمد الجسم بالكثير من الطاقة ويعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم.
– تقسيم الوجبات:
يمكن تقسيم الوجبات الرئيسية الثلاثة إلى خمسة وجبات مع الحفاظ على الكميات بدون زياده، مع ضرورة تجنب تناول الطعام إلا عند الشعور بالجوع، كما يجب الحرص على تناول الطعام ببطئ حتى لا تشعر بالجوع سريعًا وتعود مرة أخرى لتناول الطعام بعد فترة قصيرة.
– الماء:
هناك الكثير من الدراسات التي جاءت نتائجها لتثبت أن تناول كوبين من الماء قبل الوجبات يقلل من إمتصاص السعرات الحرارية الموجودة بالطعام ما بين 75 إلى 90 سعر حراري من كل وجبة.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك