لديكِ موقع إلكتروني ؟! … بهذه الطريقة سيصبح في الصدارة

مقالات
29.8K
0




لديكِ موقع إلكتروني ؟! ... بهذه الطريقة سيصبح في الصدارة

لا أحد منا يمكنه أن ينكر التأثير الذي قد أحدثته وسائل التكنولوجيا الحديثة على حياتنا اليومية ، و لقد كان لانتشار الإنترنت الحظ الأوفر من هذا التأثير إذ لا تخلو أي مؤسسة الآن من إستخدام الإنترنت فى إدارة أعمالها ، بل و اتجهت غالبية الشركات و معظم رجال الأعمال فى الآونة الأخيرة إلى تأسيس موقع إلكتروني لمؤسساتهم  و مشروعاتهم لتسويق منتجاتهم و نشاطهم بين شريحة عريضة من العملاء و لجذب الصحف و وسائل الإعلام لتسليط الضوء عليهم من خلال مواقعهم الإلكترونية ، و ربما لاحظت أن أشهر الشركات والمؤسسات الآن لا تخلو شبكة الإنترنت من مواقعهم الإلكترونية ، وعلى العكس فإن أي شركة لا تمتلك موقع الكترونى لن تكون محل ثقة نهائيا و لن تجذب إليها فئة عريضة من الشباب و مستخدمين الإنترنت .
إذن لابد لك كصاحب شركة أو أى مشروع ناجح أن تمتلك موقعاً هادفاً و جذاباً يساعدك فى تحقيق أهدافك ، و في السطور القادمة سوف نتناول هذه الموضوعات و نحاول هنا ان نوجه إنتباهك الى بعض الأمور التى قد تكون أنت غافل عنها و أنت مشغول وسط زحمة عملك لتساعدك على نجاح موقعك الإلكترونى .
القاعدة الأولى : و كما يقولون أن ” الإنطباع الأول يدوم ” فاجعل موقعك جذاباً و ملهماً للزائر من حيث التصميم و  الشكل و الألوان ، و إلا سينفر منه من أول وهلة و لن يحاول زيارته مجدداً .
القاعدة الثانية : اجعل موقعك واضحاً فى الإستخدام بسيطاً من حيث المحتوى و المادة التى تقدمها من خلاله بحيث يسهل على الزائر استخدامه بدون تعقيد حتى لا يغادره القارئ بسرعة و يذهب للبحث فى موقع آخر منافس .



القاعدة الثالثة : حاول أن تجذب لموقعك أكبر عدد من المستخدمين و الزائرين و اصنع له قاعدة جماهيرية عريضة من خلال التفاعل بينك و بينهم فكثير من العملاء يحبون التواصل مع أصحاب المواقع بأن تقدم لهم بعض الفيديوهات و الصور التى تتضمن شرح لمنتجك أو  إستخدمها فى توصيل رسالة معينة لعملائك ، و لكن احذر من المبالغة فى إستخدام هذه الوسائل حتى لا تصبح مملة و مزعجة لهم .
القاعدة الرابعة : لا تهتم بـ الكم على حساب الكيف و لا تنسى أن المحتوى المتميز لموقعك يعود عليك أنت بالنفع أولاً قبل المستخدم ، و ذلك بأن تقدم له معلومات واضحة عن نشاطك بالأسلوب و اللهجة التى يفهمها ، و لا تغفل عن تحديث هذه المعلومات أول بأول حتى لا يمل القارئ منها ، و احرص كل فترة أن تجدد موقعك و تحسينه على النحو الأفضل حتى يكون متهيئاً لمحركات البحث المختلفة و يسهل العثور عليه فى نتائج البحث الأولى .
القاعدة الخامسة : احرص على جعل موقعك متوافقاً مع الأجهزة الإلكترونية الحديثة كالآيباد و الهاتف المحمول حتى تضمن انتشار سريع لموقعك ، حيث أنك تخاطب أكبر عدد ممن يتعاملون مع مثل هذه التقنيات .
القاعدة السادسة : ضع فى اعتبارك أن ما يصلح للمواقع الأخرى ليس بالضرورى أن يصلح لموقعك ، و احذر من خداع محركات البحث المختلفة كأن تكتب عناوين تجذب بها الأنظار و تقوم بحشو النص بكلمات و عبارات ليس لها علاقة بالموضوع ، فمحركات البحث يمكنها أن تكتشف ذلك بكل سهولة و بالتالى سيؤثر ذلك على تصنيفك .
القاعدة السابعة : استخدم التقنيات الحديثة ذات الجودة العالية فى زيادة سرعة و استجابة موقعك على شبكة الإنترنت التي تساهم بشكل كبير فى بقاء المستخدمين يتصفحون موقعك أطول وقت ، كما أن لها علاقة بترتيب موقعك فى محركات البحث المختلفة و تضمن بقائه فى ضمن التصنيف الأول أثناء عمليات البحث حتى وإن كان قد  تساوى فى المضمون مع موقع آخر منافس له ، و تعتبر هذه من أهم العوامل فى تقييم أداء المواقع .
القاعدة الثامنة : اجعل موقعك أكثر أماناً حتى تكسب ثقة المستخدم و هو الضمان الأساسي لاستقرار و نجاح موقعك بين منافسيك ، و قم بتطويره و تحسينه من فترة لأخرى من خلال عرض نتائج التحليلات و الإطلاع الدائم حول إستخدام الزائرين للموقع الذى يعتبر مصدرا لكسب المال .






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك