لأول مرة بالسعودية: امرأة تؤم النساء في الصلاة

منوعات
29.8K
0




لأول مرة بالسعودية: امرأة تؤم النساء في الصلاة

مجلة المرأة العربية- الرياض

أعلن مصدر رسمي سعودي أن امرأة سعودية أمت المصليات في صلاتي العشاء والتراويح لأول مرة في المملكة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) السبت أن القسم النسوي بالهيئة العالمية للتعريف بالإسلام نظم برنامجا وفعاليات وإفطارا جماعيا للجاليات وذلك مساء الخميس برعاية الأميرة العنود بنت عبدالرحمن بن أحمد بحضور حرم سفير دولة قطر بالرياض نوار الدخيل والملحق الثقافي الياباني يوكي كو وعدد من سيدات المجتمع وضيفاته وذلك بمقر الفرع النسوي حي السليمانية بالرياض.

وقالت إن الداعية السعودية مضاوي الطشلان أمت النساء المصليات في صلاتي العشاء والتراويح جماعة.

ويشار إلى أن المؤلفة الكندية المسلمة راهيل رازا قامت بإمامة المصلين في صلاة الجمعة في 11 حزيران/ يونيو العام 2010 في المركز الإسلامي بمدينة أوكسفورد البريطانية لتكون أول امرأة ولدت مسلمة تتولى هذه الإمامة في بريطانيا.

وكانت أستاذة جامعة أمريكية قامت في العام 2008 أمّت المصلين من النساء والرجال في اوكسفورد بوسط بريطانيا، بحسب ما أعلن المنظمون.




كما أمت أمينة ودود، التي اعتنقت الإسلام قبل أكثر من 30 عاما، المصلين (حوالي 15 بين رجال ونساء) في مصلى بمركز اوكسفوردشير ماسونيك.

وقالت أمينة ودود لصحيفة (غارديان) في حينه “لا شيء في القرآن ولا في الحديث يمنعني من القيام بذلك، والرسول محمد صلى الله عليه وسلم، قام بهذا الأمر بنفسه في عصره حيث عين امرأة لأداء صلاة أمام جمع من النساء والرجال”.

وانتقد الداعية الإسلامي الدكتور يوسف القرضاوي أمينة ودود في فتوى على موقعه، وقال أنها تجاهلت التقاليد الإسلامية ذات التاريخ الذي امتد 14 قرنا من الزمان، مؤكدا أن الأصل بالإمامة للرجل.

كما انتقدها المفتي العام في المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، ووصفها بـ”عدو الإسلام” الذي “يتجاوز حدود الله”.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك