كيف تحصلين علي دجاج مقرمش بخطوات بسيطة؟




يتجنب كثير منا تحضير الدجاج المقلي لأننا نجدها مهمة صعبة لا تكلل بالنجاح غالباً، ويرجع ذلك للأخطاء التي قد تحدث أثناء التحضير وتؤتي بنتيجة غير مرجوة، لذا نقدم لك خطوات بسيطة لكي تحصلين علي دجاجمقرمش بخطوات بسيطة.

أولا: لا تطهي الدجاج بعد خروجه مباشرة من الثلاجة، فعند إخراج الدجاج من الثلاجة مباشرة، عليكِ تركه في درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة على الأقل، وعند وضعه في الزيت بعد خروجه من الثلاجة مباشرة تتسبب برودته في هبوط درجة حرارة الزيت بشدة، ونتيجة لذلك لن يُطهى الدجاج بشكل جيد.

ثانيا: من المهم جداً تجفيف الدجاج بالمناشف الورقية، قد يبدو الأمر بسيطاً جداً وغير مهم، ولكن تلك الخطوة هامة جداً قبل رش الدقيق، لأنها تضمن لكِ الجفاف التام للدجاج مما يسمح للحصول على طبقة دقيق مثالية دون تكتل.




ثالثا: لا يجب قلي أفخاذ الدجاج فقط، بل عليكِ استخدام جميع الأجزاء،  وبالنسبة للصدور الكبيرة، قطعيها لقطع أصغر حتى تُطهى بالتساوي.

رابعا : كثيرا ما تنسى بعض السيدات تتبيل الدقيق نفسه قبل رشه على الدجاج، وذلك يشكل فارقاً كبيراً في النكهة. لذلك، لا تنسي إضافة ما تحبين من التوابل والفلفل الأسود المطحون الطازج.

وأخيرا لستِ بحاجة لاستخدام مقلاة كبيرة لقلي الدجاج إلا إذا كنتِ تحضرين كمية كبيرة..  فمقلاة مرتفعة الجانبين ستكون مناسبة جداً؛ لأنك بتلك الطريقة ستتجنبين تطاير الزيت.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك