فوائد الاسبرين لاول مره تعرفوها

التجميل
30.5K
0




فوائد الاسبرين لاول مره تعرفوها

يعتبر الأسبرين من أكثر المواد الدوائية التي تستخدم كمسكن للآلام وخافض للحرارة ومضاد للإلتهاب، كما أنه يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية، ونتيجة لصفاته المضادة للإلتهاب اتجه كثير من خبراء التجميل لاستخدام الأسبرين في علاج التهابات البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة و كعلاج سحري لحب الشبابوقد أظهر الأسبرين في هذا المجال نتائج مذهلة وذلك لأن المادة الفعالة في الأسبرين تحتوي على حمض الساليسليك والذي يعمل كمزيل لخلايا الجلد الميت.تعرفي على بعض الإستخدامات الجمالية للأسبرين:

–  الحفاظ على لون الشعر المصبوغ:

للحفاظ على لون شعرك المصبوغ اخلطي 6 حبات من الأسبرين المطحون مع كوب من الماء الدافئ دلكي شعرك بهذا الخليط واتركيه لمدة 10 دقائق ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

–  علاج قشرة الشعر:

أضيفي ثلاث حبات مطحونة من الأسبرين إلى مقدار من الشامبو الخاص بك واستخدميه في غسل الشعر وستلاحظين اختفاء القشرة تماماً في فترة قصيرة.

– التخلص من الكاللو والجلد الميت:




للتخلص من الكاللو والجلد الميت من قدميكِ اخلطي 6 حبات من الأسبرين المطحون مع 1/2 ملعقة من عصير الليمون وملعقة ماء حتى تحصلي على معجون متجانس، ضعي الخليط على المناطق المصابة ثم تغطى الأقدام بمنشفة ساخنة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ، واستخدمي الحجر الطبي في فرك بقايا الكاللو.

–  القضاء على حب الشباب:

يمكنكِ التخلص نهائياً من حب الشباب باستخدام ماسك الأسبرين والليمون عن طريق خلط 6 حبات من الأسبرين المطحون مع عصير ليمونة واحدة وملعقة من العسل الدافئ، يوضع الخليط على أماكن الحبوب ويترك حتى يجف ثم يمسح باستخدام قطنه مبللة بخليط من الماء الدافئ وملعقة من صودا الخبز. يستخدم هذا الخليط 3 مرات أسبوعياً للحصول على بشرة رائعة خالية من الحبوب.

–  غلق مسام البشرة الدهنية:

استخدمي الأسبرين في عمل تونر بسيط وفعال لغلق وتنقية مسام البشرة الدهنية وذلك بإضافة 1/2 كوب من الماء إلى 1/2 كوب من الخل و8 حبات من الأسبرين المطحون وتحفظ في زجاجة في الثلاجة وباستخدام قطنة نظيفة يمسح الوجه بهذا التونر يوميا لإزالة الدهون الزائدة والشوائب وغلق المسام.

–  التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء:

اخلطي 5 حبات من الأسبرين المطحون مع ملعقة من الزبادي وملعقة من جل الالوفيرا ثم اتركيها على وجهك لمدة 15 دقيقة ويشطف بماء دافئ جففي وجهك جيداً ثم استخدمي الكريم المرطب الخاص بكِ. يتغلغل هذا الماسك إلى داخل البشرة بعمق ليزيل الرؤوس السوداء.

–  التخلص من البثور:

تخلصي من البثور التي قد تسبب لكِ الإزعاج باستخدام حبة واحدة من الأسبرين المطحون مع نقطتين من الماء وضعيها على البثور لمدة دقيقتين ثم يشطف الوجه بالماء والصابون، ستلاحظين اختفاء الاحمرار تماماً.

تجنبي استخدام الأسبرين إذا كنت تعانين من حساسية له.

ينصح الطبيب الشهير دكتور أوز DR.OZ  باستخدام الأسبرين للحصول على بشرة جميلة خالية من الحبوب والشوائب.

 





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك