علاجات متخصصة لشعر صحي وجميل

شعرك
30.4K
0




 علاجات متخصصة لشعر صحي وجميل

الحل الوحيد للشعر التالف كان فى قصه. ولكن ليس بعد اليوم وذلك بفضل التكنولوجيا المتوفرة حاليا والتى لا تعمل فقط على حماية الشعر من التلف الذى يتعرض له بشكل يومى، ولكنها تعيد إليه أيضا الحياة من جديد كلما افتقدها. استعدى لمواجهة هذه الحقائق والعمل بها للتخلص من كابوس أيام الشعر السيئة…

أثر الضرر

وفقا كبير أجرته دراسة بريطانية، فإن أكثر من 88% من النساء يتلفن شعرهن بشكل يومى فى مواصلة تسريحه على أكمل وجه. وقد تبين أن الاساليب المستخدمة، مثل أدوات تمليس الشعر والسيشوار ليست فقط السبب فى المشكلة، ولكن الغسل اليومى وتجفيف الشعر فى الصباح والمساء وتمشيطه باستمرار أمور لها دور فى ذلك أيضا. وهذا ما يجعل الشعر يتعرض للتلف المباشر، كتقصف الأطراف والتجاعيد والتكسر وبهتان لونه.وتقول جان بارنيت، أخصائية الشعر لدى Kerastase: “إن السر فى الحصول على شعر جميل يكمن فى القيام بالحد من التلف وحماية الشعر من خلال كل الخطوات والأساليب التى تعتمدينها وتقبلين عليها”.




يقول مايكل دوغلاس مدير تصفيف الشعر لدى Shockwaves: “إن تعرض الشعر للحرارة والتسريح المفرط هما أكبر سببين لتلف الشعر فى المنزل.
ويضيف: “لذا من الضرورى الحد من عدد مرات استخدام أدوات التسخين. مع ضرورة تحضير الشعر مسبقا من خلال وضع منتج وقاية الشعر من الحرارة”. جربى مصل Frizz-Ease Thermal Protection Serum من John Frieda، أوStyling Plus Gloss & Body Mousse من Shockwaves أو Heat Styling Protector من James Brown London
اعلمى أن الشعر المصبوغ يستدعى دائما العناية والاهتمام بشكل خاص.
حيث يوضح أخصائى العناية بالشعر فيليب كنجسلى Philip Kingsley قائلا: “إن لون الصبغة الدائم يجعل الشعر أكثر عرضة للتلف لأنه يضعف المرونة فى الشعر. لذا ننصحك باستخدام مستحضر التلطيف العميق للشعر مثل Hair Repair Treatment من Paul Mitchell، قبل الصباغة وبعدها بثلاثة أيام. واختارى مجموعة خاصة بلون شعرك. مثل Colour Care Therapy Shampoo من Dove، والملطف الخاص بالشعر الفاتح أو الداكن، كما يساعد BlondeMe Keratin Restore Milk من Schwarzkopf Professional على احتفاظ الشعر باللمعان.
كذلك، الضرر الميكانيكى الذى يتسبب به غسل الشعر وتمشيطه هو عدو آخر. وعادة لف الشعر يعنى تكرار ثنى الجزء نفسه من الشعر فى كل مرة، مما يسبب التلف لطبقة منبت الشعر، حيث ينتهى به الأمر بالتجعد. جربى شامبو وملطف الشعر Anti-Breakage Shampoo and Conditioner من L’Oreal Elvive الذى يحتوى على السيراميد لتقوية الشعر الهش والحد من تقصفه بنسبة 95%. وإذا كان شعرك جافا وضعيفا، استخدمى شامبو مرطب مثل Moisture Rich Shampoo من Tresemme وقللى من غسل الشعر، واجعلى الرغوة تصل إلى فروة الرأس لا إلى أطرافه فقط.

أنواع الشعر المجعد والأفريقى أكثر هشاشة من الشعر الأملس لأنها تميل إلى كونها أكثر جفافا. استخدمى Urban Retreat Afrodisiac Deep Treatment، الذى يعطى الشعر نعومة وقوة مذهلتين.
مؤخرا تم ربط الاكتئاب بصحة الشعر الضعيفة ومشاكل فروة الرأس، مثل الإحمرار والقشرة. إذا كنت تعانين من أسبوع سئ، استخدمى Damage Rescue Shampoo من Head&Shoulders. المصمم خصيصا لحماية فروة الرأس من الاكتئاب والقشرة.
مستحضرات مقاومة شيخوخة الشعر
العناية الصحية المقاومة للشيخوخة هى العبارة الرائجة الجديدة، والتى تتعلق بإصلاح الشعر بإحدى الطريقتين التاليتين: الأولى هى المحافظة على شباب ونضارة الشعر الطويل (والقديم). والثانية تعزيز المواد الدفاعية الطبيعية للشعر مع تقدمه فى العمر. وإذا بلغ عمر أطراف الشعرالتى يصل طولها إلى الكتفين، ثلاثة أعوام تقريبا، فإن أى طول يزيد عن ذلك سوف يكون قد شهد سنوات من الإساءة اليومية. وتدعى مجموعة Time Renewal من Pantene قدرتها على ترميم الشعر وإعادة الزمن عامين إلى الوراء لإصلاح الضرر. ويعد قناع Replenishing Mask سر تحول الشعر الفورى الذى يستخدمه خبراء التجميل. كما يعمل مستحضر Kerastase Resistance Ciment Anti-Usure، على تقوية الأطراف التالفة. ولتصفيف الشعر، فإن مستحضر Caviar Anti-Aging Mousse من Alterna معبأ بمضادات الأكسدة التى تعطى الشعر الصحة والشباب. وعندما تبلغين الثلاثين من العمر، يبدأ شعرك بالتغير، وإذا بدأ شعرك بفقدان اللون أو الكثافة، جربى استخدام الشامبو الغنى بمضادات التأكسد، مثل Serie Expert Age Densiforce Enhancing Shampoo من L’Oreal Professionnel وقناع Time Defy Protein Fortifying Masque من Charles Worthington.

إستراتيجيات ترميم وإصلاح الشعر التالف
يقول مايكل: “إن أفضل طريقة لإعادة الشعر إلى صحته وحيويته القصوى هى إستخدام علاج التلطيف العميق فى المنزل مرة أسبوعيا. جربى علاج Minute3 Miracle Reconstructor من Aussie، وDamage Remedy Intensive Restructuring Treatment من Aveda. وللحصول على حل سريع، استخدمى Hair Healer Leave-In Conditioner من Charles Worthington على الشعر المبلل للحصول على تلطيف يدوم طوال اليوم. Frizz-Ease Overnight Repair Serum من John Frieda وهو يعمل خلال فترة نومك على إصلاح الأطراف المتقصفة، ويعطى الشعر الرطوبة. ويضيف كبير مصففى الشعر Rae Palmer قائلا: “يمكن للحساسية من المكونات أو من المواد الملوثة أن تظهر فى أى وقت.” ويضيف: “إذا بدأت تشعرين فجأة أن فروة رأسك جافة وتشعرك بالحكة، جربى استخدام علاج مهدئ، مثل كبسولات Mark Hill Concentrated Split End Capsules، والتى تعد جرعات صغيرة جدا من السيروم يمكنها أن تساعد فى حل مشكلة الأطراف المتقصفة.

العلاجات المتخصصة فى الصالونات
يمكن لعلاج الصالون أن يحقق معجزة صغيرة. ويعتبر Nanomax Treatment، مناسبا جدا للشعر التالف، إذ تعنى تقنية النانو الفريدة من نوعها والموجودة فيه أنه يمكن حقن الكيراتين (وهو البروتين القاسى الموجود فى الشعر) فى الألياف التالفة من خلال قطرات رقيقة جدا، تعمل على حفظ الحيوية والنشاط فى الشعر. ويعمل مستحضر Biologe Cera-Repair Pro4 Fortetherapie Treatment من Matrix على إصلاح وترميم الشعر الخشن والجاف باستخدام زيت بذرة المانجا. أما Art of Hair Ceremonies من Shu Uemura فهى علاجات صنعت خصيصا للكشف عن شعرك المثالى. وأخيرا، فإن مستحضر Biotic In-Salon Rituals الجديد من Kerastase يركز على تجديد حالة فروة رأسك. وتقول جان بارنيت: “يبدأ الشعر الجميل من فروة الرأس الجميلة”. وتعمل هذه المستحضرات على إعادة إنعاش وتقوية الدفاعات الطبيعية لفروة الرأس.

التخلص من الأخطاء
حان وقت الإعتراف إذا كنت من النساء اللواتى يعترفن ذاتيا أنهن يصففن شعرهن بشكل دائم، وأنت بحاجة للتخلص من عاداتك السيئة لكى ترى تغييرات تدوم لوقت طويل. ويقترح مايكل أنه عليك التخطيط لمفكرة خاصة بشعرك، حيث يقول: “ابتكرى سبع تسريحات للأسبوع، إثنتان منها تتضمن التسريح بواسطة الأدوات الكهربائية” ويضيف: “يمكنك على سبيل المثال أن تجعلى شعرك مجعدا ليلة الخميس وجعله أملس جدا فى أحد أيام دوامك فى العمل. أما لبقية الأسبوع، فيمكنك ربطه على شكل ذيل الفرس، أو وضع المشابك أو منديل الشعر أو تسريحه على شكل ضفيرة، وفى المرة التالية التى تقصين فيها شعرك، سوف تشعرين بتحسن شعرك كثيرا”.

أسرار فورية لشعر صحى وجميل




جربى علاج الصالون الملمع للشعر
•Colour Veil Gloss من Matrix الذى يمنحك لونا ولمعانا يدومان خلال أكثر من 12 غسلة للشعر.

استخدمى القناع للشعر الجاف
•Re-Nutrition Replenishing Masque من L’Oreal Elvive الذى يمنح شعرك نعومة فورية.

استخدمى بخاخات السيروم لتعزيز لمعان الشعر
•Styling Plus Gloss Booster Spray and Gloss Serum من Shockwaves.

دلكى فروة رأسك دائما
•إضافة إلى أنك ستشعرين بالراحة، فإن تدليك الفروة يساعد المكونات المغذية فى المستحضرات على التغلغل فى جذور الشعر.





تعليقات الفيسبوك