طريقه سهلة للتخلص من آثار الشمس الضارة وتفتيح البشرة

التجميل
28.4K
0




طريقه سهلة للتخلص من آثار الشمس الضارة وتفتيح البشرة

للمحافظة على البشرة وتفتيحه عليكى العناية بها جيداً وذلك من خلال تنظيفها جيداً على الأقل مرتين يومياً وخاصة قبل النوم . وذلك للتخلص من كل الأتربة والشوائب والأوساخ العالقة بها . كما يفضل استخدام الماسكات التى تتكون من أعشاب طبيعية وذلك لأن لها مفعول سريع وفعال وذلك خاصة أن يكون بشكل دائم ومستمر .كما يجب عليك استخدام كريم واقى ومضاد للشمس يومياً على البشرة , وأن يكون ذلك مرة كل 5 ساعات خلال الصيف والشتاء , ويجب عليكى أن تبحثى عن كريم يحتوى على واقى ضد الشمس SPF 30 أو أن يكون ذات درجة حماية عالية . وفى حالة إنكى تتعرضى إلى الشمس بشكل مكثف فننصحك بأن تقومى بأستخدام ماسك علاجى . ومن تلك الماسكات التى ننصح بها :

1- ماسك التفتيح :-

قومى بمزج 3 ملاعق من الحليب السائل مع 3 ملاعق صغيرة من الدقيق وضيفى عليهم ملعقة صغيرة من الأكسجين وعصير ليمونة متوسطة , امزجيهم جيدا وضعى هذا القماع على وجهك وأتركيه لمدة نصف ساعة , ثم يغسل بالماء الفاتر .

2- ماسك علاج آثار حروق الشمس :-




قومى بمزج 2 ملعقة من الردة مع 3 ملاعق من اللبن الزبادى وأضيفى عليهم 2 ملعقة من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون , امزيجهم جيداً وضعى هذا القناع على وجهك وأتركيه لمدة ربع ساعة , وكررى استخدام هذا الماسك مرة كل اسبوع أو بعد تعرضك لأشعة الشمس .

نصيحة

:-بعد استخدامك لماسكات تفتيح البشرة أو معالجة أثار الشمس قومى بتمرير قطنة مغطسة فى ماء الورد على وجهك بعد غسل الوجه جيداً , وذلك حتى يقوم بقبض المسام ومنع ظهور الحبوب أو البثور السوداء .للمحافظة على البشرة وتفتيحه





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك