طريقة مجربة لإزالة شعر الوجه نهائيا بالنشا

التجميل
2.2K
0



مرحباً عزيزتي .. يعرف الشعر بأنه عبارة عن زوائد بروتينة يتم تصنيعها في منطقة تسمى بصيلة الشعر موجودة تحت فروة الرأس، ويساعد الشعر في حماية فروة الرأس من الأضرار الناتجة عن الأشعة الشمسية الضار( الأشعة فوق البنفسجية) ويحتوي الشعر على البروتين ومواد أخرى غير حية وفي هذا المقال مع مجلة المرأة العربية والمحررة منى ياسين خبيرة العناية بالبشرة وكاتبة المقالات بالموقع مع مجلة المرأة العربية .. سنتعرف على إزالة شعر الوجه نهائيا بالنشا.

طريقة مجربة لإزالة شعر الوجه نهائيا بالنشا


شعر الوجه

يعتبر شعر الوجه بأنه عبارة عن شعيرات صغيرة ناعمة جداً وقصيرة، تنتشر في عدة مناطق  كمنطقة السالفين وفوق الشفاه والذقن، و بدرجة أخف في منطقة الخدين، ومنطقة أسفل الأنف وفوق الحاجبين، ويعتبر هذا النوع من الشعر غير مرغوب لدى السيدات بشكل خاص، حيث انه يؤثر على جمال وجه المرأة ويقلل من وأنوثتها ونعومة وجهها، مما يدفع النساء اللواتي يعانين من وجود الشعر على الوجه إلى اتباع العديد من الوسائل المختلفة والملائمة لإزالته والتخلص منه.




ومن الجدير بالذكر أن تختلف درجةنمو شعر الوجه تختلف من أنثى لأخرى، بحيث أنه هناك سيدات لا يظهر لديهن شعر على منطقة الخدين، وفي حالة ظهوره يكون خفيفاً، بينما هناك بعض السيدات يعانين من كثافة كبيرة في نمو الشعر بشكل خاص في منطقة الخدين وفوق الشفاه.

وهناك العديد من الطرق المبتكرة التي تقوم بها النساء للتخلص من الشعر الزائد في منطقة الوجه، ومنها طرق تقليدية ومعروفة، ولكنها تعتبر غير مناسبة لجميع أنواع البشرة، حيث إنها تسبب في ظهور التحسس، و الحبوب لدى السيدات.

فوائد النشا للبشرة مع مجلة المرأة العربية 

هناك العديد من الفوائد التي تقدمها النشا للبشرة ومنها ما يلي:

  1. تخلص النشاالبشرة من الزيوت الزائدة بالبشرة، عن طريق امتصاصها وبشكل خاص لأصحاب البشرة الدهنية، ويتم ذلك من خلال وضعه على الوجه مباشرة، بطريقة مشابه لبودرة المكياج.
  2. تطهر النشا البشرة وتعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويمكن عملها  عن طريق، خلط ملعقة كبيرة من الجلسرين مع ملعقة كبيرة من النشا، ووضعهما على البشرة، لمدة عشرة دقائق، وتغسل بالماء البارد.
  3. تساعد النشا بالتخلص من الحروق الشمسية، وتيهج البشرة، ويتم ذلك عن طريق خلط النشا والماء جيداً، ووضع الخليط على المناطق المتأثرة وتترك لعدة دقائق، ثم تغسل المنطقة بلطفٍ بالماء الفاتر.
  4. يدخل النشا في بعض حيل المكياج، حيث أنه يمكن وضعه  على أحمر الشفاه اللامع حتى يصبح لونه مطفيّاً، ويتم ذلك عن طريق تربيت النشا على الشفاه باستخدام الإصبع حتى تمتصه الشفاه.
  5. يخفف النشا من  من البقع الداكنة بالبشرة ويعمل على تفتيحها، وذلك لأن النشا يحتوي على فيتامين A الذي يساعد على ذلك.
  6. يبقي البشرة صحية، وذلك لأنه يعمل على تحفيز وتجديد الخلايا، حيث أن النشا يحتوي على العديد من المعادن كالحديد والكالسيوم
  7. يعمل النشا على تقليل حب الشباب والثور، وذلك لأنه يحتوي على الزنك الضروري لمحاربة حب الشباب.
  8. يزيد النشا من ترطيب البشرة، لأنه يحتوي على فيتامين B1 و B2.
  9. يحسن النشا من بنية البشرة ويخفف من التجاعيد، حيث أنه يحتوي على على فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة.

طريقة مجربة لإزالة شعر الوجه نهائيا بالنشا


إزالة شعر الوجه نهائياً بالنشا

اليكي سيدتى أفضل الوصفات لازالة الشعر نهائياً بالنشا مع مجلة المرأة العربية 


النشا وزيت الزيتون لإزالة شعر الوجه

المكونات:

طريقة التحضير والاستخدام:





  1. نضع المكونات في وعاء متوسط.
  2. نخلط المكونات حتى تمتزج بشكل جيد جداً، حتى يصبح المزيج عجينة.
  3. نشطف الوجه قبل وضع الخليط.
  4. نضع الخليط على الوجه ونوزعه جيداً بشكل كامل.
  5. نترك الخليط لمدة تصل من عشرين دقيقة إلى خمس وعشرين دقيقة، أو نتركه حتى يجف.
  6. نشطف الوجه بالماء الفاتر، مع مراعاة التدليك بحركات دائرية وبقوة حتى نتمكن من إنتزاع الشعر.

كان هذا الموضوع عن إزالة الشعر الغير مرغوب فيه مع مجلة المرأة العربية بطرق بسيطة ولمتابعة المزيد من الموضوعات وأفضل طرق العناية بالبشرة والشعر والجسم اضغطي على هذا الرابط من هنا





تعليقات الفيسبوك