طريقة عمل ثومية الشاورما(الثومية بالنشا)





طريقة عمل ثومية الشاورما(الثومية بالنشا)

ثوميّة الشّاورما من المُقبّلات الأساسيّة التي يتم تناولها مع شاورما الدّجاج والأطباق المختلفة وايضا يوجد انواع كثيرة للثومية


سنقدم لكم:الثومية بالنّشا المكونات: 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وثلاث ملاعق كبيرة من نشا الذرة الناعم و كوب إلا ربع من ماء الشرب. ملعقة واحدة من عصير الليمون الحامض.4 فصوص من حبات الثوم “حجم كبير”. ربع ملعقة من الفلفل. ربع ملعقة من ملح الطعام حسب الرغبة طريقة التحضير:ذوبي في وعاء التسخين كمية من نشا الذرة في كمية من الماء البارد ,حتى لا يتكتل داخل الوعاء ثم قومي بوضعها على النار وقلبيها باستمرار بملعقة كبيرة إلى أن تنضج وتصبح شفافة وكثيفة , ثم ارفعيها عن النار. اتركيها جانباً إلى أن تصبح باردة قليلاً. ثم اهرسي فصوص الثوم الكبيرة واخلطيها بالملح والفلفل حتى تصبح مطحونة , ثم أضيفي إليها عصير الليمون الحامض،ثم حركي المزيج جيداً. واسكبي خليط النشا في الخلاط وأضيفي عليه خليط الثوم، واتركيه لثوانٍ حتى يتداخل.
ثم أضيفي فوق الخليط كميات بسيطة من زيت الزيتون على شكل خيط رفيع حتى يصبح الخليط متجانساً بالسماكة المرغوبة  مع ضرورة عدم زيادة كمية الزيت عن الحد المطلوب. اسكبي الخليط النهائي في طبق التقديم واتركيه لمدة ساعة تقريباً قبل أكله أو تقديمه على طاولة الطعام، وذلك ليكتسب طعم الثوم ويصبح بالمذاق المطلوب. قدمي ثومية النشا إلى جانب طبق اللحوم المشوية أو الكباب أو طبق محشي بالخضار والخبز والشورما.












هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك