طرق مبتكرة للتغلب على مشكلة التعرق الزائد

التجميل
30.4K
0




طرق للتغلب على مشكلة التعرق الزائد

تعتبر التعرق عامة عملية صحية جدا يتخلص الجسم من خلالها من الكثير من الأملاح الزائدة و السموم الضارة , و لكن من ناحية أخرى يعتبر التعرق الزائد أمر مزعج بالنسبة للنساء في الحياة اليومية و لذلك من المهم ايجاد بعض الحلول البسيطة لتساعدي نفسك على الشعور بالارتياح طوال اليوم أثناء عملك . و أيضا اذا كان الأمر ليس مزعج للغاية فليس هناك مشكلة لكني أخاطب من يعانون من أن تكون عملية التعرق زائدة جدا بشكل محرج لانه يؤثر على ملابسك و شكلك طوال اليوم .

التعرق عملية من عمليات الجسم الطبيعية لذلك من الطبيعي حدوثها لكن من المستحيل التخلص منها نهائيا لكن من الممكن ايجاد بعض الطرق لتقليلها بعض الشئ .

تعرفي على طرق للتغلب على التعرق الزائد

– عليك أن تفرقي بين مزيل رائحة العرق و مضاد التعرق , فالأول فقط يزيل الرائحة و يمنع ظهور رائحة كريهة لكن الثاني هو يعمل بطريقة معينة على الغدد العرقية ليقلل من كمية العرق التي يفرزها الجسم أثناء اليوم , لذلك اذا كنت لا تعانين من كثرة و مبالغة في عملية التعرق فيكفي فقط استخدام مزيل لرائحة العرق أما اذا كنت تعانين من الافراط في افر6از كمية كبيرة من العرق فمن الأفضل شراء مضاد للعرق . مضاد العرق هذا يستعمل بالليل قبل النوم و ليس أثناء اليوم أو قبل الخروج و ذلك ليعمل على الغدد أثناء الليل لتقلل عملية التعرق أثناء اليوم .




– هناك بعض التعديلات البسيطة التي يمكنك القيام بها في نظامك الغذائى ووجباتك اليومية , فمثلا من الأفضل تجنب الأكل الحار لانه يؤثر على عملية التعرق و يؤدي الى زيادتها فمن الأفضل عدم تناوله في أيام العمل أو يوم طويل خارج البيت . و الأكل الذي يحتوي على كميات كبيرة من البصل و الثوم و البهارات يؤدي الى رائحة قوية للعرق فمن الأفضل تقليل كميات هذه العناصرفي طعامك .

– من أسباب التعرق الزائد هي التوتر العصبي المستمر و هذا أمر طبيعي فمثلا أثناء الامتحنات أو خلال مقابلة عمل مهمة أو غيرها تجدي هذه العملية زائدة عن الطبيعي , لذلك حاولي ايجاد طريقة لتقليل التوتر العصبي الذي قد يؤذيكي أثناء عملك و يزعجك .

– من أفضل الطرق الطبيعية التي قد تساعدك على التحكم في عملية التعرق هى شرب الكثير من الماء البارد لأن الماء البارد يساعد على ضبط درجة حرارة جسمك و منعها من الارتفاع الذي يؤدي إلى التعرق الشديد . اضافة الى ذلك فشرب الماء قد يساعد جسمك على التخلص من الكثير من السموم عن طريق البول بدلا من العرق و بالتالي تقليل عملية افراز العرق و أيضا يكون عرق بلا رائحة .

– عليك الحفاظ على وزنك لان الزيادة في الوزن قد تؤدي الى الافراز الدائم للعرق لان الجسم ذا الوزن المعتدل بامكانه التحكم و ضبط درجة حرارته بشكل أسهل من الجسم الملئ بالدهون الذي ترتفع درجة حرارته بسرعة و إفراز كمية كبيرة من العرق يعمل على ابقاء درجة حرارته معتدلة .

– الحل لهذه المشكلة أيضا قد يكون سهل جدا و يكون فقط عن طريق حسن اختيارك للملابس , فمن الأفضل ارتداء ملابس قطنية تمتص العرق و لا يظهر فيها اثار العرق مثل الحرير و الخامات الرقيقة و من الممكن ارتداء طبقة تحتية تمتص العرق كي لا يظهر في الملابس الاساسية , و من الممكن أيضا ارتداء أحذية مفتوحة بعض الشئ حتى لا تتعرق قدمك و ترتفع درجة حرارة جسمك .

اذا لم ينجح معك الأمر بأى من الطرق السابقة فعليك زيارة طبيب , لان من الممكن أن يكون العرق الزائد هذا بسبب مشكلة داخل جسمك أنت لا تشعرين بها مثل الضطراب فى مهام أحد الغدد و غيرها من الأمور لذلك فقومي بزيارة الطبيب للوصول الى أفضل الحلول للتخلص من تلك المشكلة المزعجه.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك