طرق حرق السعرات أثناء النوم

التجميل
185.1K
0



استفيدي من 6 طرق حرق السعرات أثناء النوم التالي ذكرهم، إذا كنت تعانين من صعوبة في فقدان الوزن الزائد بسرعة وسهولة أو تجدين صعبة شديدة في الإلتزام بأنماط ريجيم وتمرينات رياضية تساعدك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة في جسمك.

 طرق حرق السعرات أثناء النوم

النوم بدون غطاء يحرق السعرات الحرارية

جربي النوم دون التغطية بالبطانيات الضخمة، لأن النوم دون غطاء يقلل من محيط الخصر ويعزز من عملية التمثيل الغذائي، يترتب على ذلك زيادة سرعة حرق السعرات الحرارية كما إن النوم بهذه الطريقة يساعد الجسم على التخلص من السكر الضار في الدم، النوم بدون غطاء وسيلة فعالة لحرق السعرات الزائدة خلال النوم.

احصلي على نوم جيد وكافي وافقدي الوزن بسهولة

6 طرق حرق السعرات أثناء النوم

6 طرق حرق السعرات أثناء النوم

القاعدة الأساسية لفقد الوزن هي الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم الجيد، أكدت الدراسات العلمية أن ساعات النوم الكافية تؤدي لحرق المزيد من السعرات الحرارية وفقد الدهون والوزن الزائد،  وأن كل ساعة نوم إضافية تقلل من استهلاك السعرات بمعدل 270 سعر حراري وفي خلال عام واحد يمكن أن يفقد الشخص من تنظيم ساعات نومه ما يقرب من 9 أرطال أي ما يعادل ما يقرب من 5 كجم.

مشروب البروتين لفقدان الوزن

تناولي مشروب البروتين الذي اصبح مشهوراً ومتداولاً بشكل كبير في المتاجر قبل الخلود للنوم، بدلاً من أن تذهبي لفراشك جائعة وهذا الأمر غير صحي تماماً، تناولي مخفوق البروتين، الذي يعزز من سرعة الجسم في الحرق لانه يساعده على إنتاج المزيد من الطاقة أكثر من تأثير الدهون والكربوهيدرات.

ارتدي ماسك النوم لفقدان الكيلوغرمات الزائدة

لضمان نوم جيد وصحي، ارتدي ماسك النوم الذي يغطي العيون جيداً ويمنع تعرضها للضوء، لأن النوم في الظلام أو الضوء الخافت  يمنع جسمك من تخزين الكثير من الدهون الصعب فقدانها بعد ذلك، وهذا ما اكدته عشرات الدراسات والتجارب أن 21% من الأشخاص الذين ينامون في الظلام أقل عرضة للإصابة بالسمنة مقارنة بغيرهم.

لا تنامي وأنت جائعة

لا تخلدي للنوم وأنتي جائعة لأن ذلك يجعل جسمك في حالة من الجوع وهذا يؤثر على سرعة عملية التمثيل الغذائي وبالتالي انخفاض معدل الحرق، لذلك من الممكن أن تتناولي البروتين كما وضحنا في السابق أو وجبة أو سناك خفيف وصحي خالي من الدهون والدسم لتحظي بنوم جيد وتتخلصي من المزيد من الكيلوغرامات الزائدة.









هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك