طبق الدجاج المحمر بالطريقة المغربية روعة في المذاق واللذة

مطبخ المرأة العربية
27.1K
0



يعتبر الدجاج من الأطعمة الأساسية التي اعتمد عليها الإنسان منذ القِدَم، وهو من اللحوم البيضاء التي نستخدمها لإعداد الكثير من الوصفات اللذيذة، وسنقدم لكم في هذا المقال وصفة من المطبخ المغربي وهو الدجاج المُحمّر الغني بالبهارات التي لا يمكن مقاومة لذتها الرائعة.

المكونات :

دجاجة كبيرة. 




بصلتان مفرومتان فرما ناعما.

 نصف كوب من زيت الزيتون

ملعقة صغيرة زنجبيل مبشور. 

نصف ملعقة فلفل أسود أو أبيض مطحون.

 ملعقة كبيرة ثوم مهروس.

 زعفران. ملح (حسب الرغبة). 

نصف كوب كزبرة مفرومة.

 نصف ضمة بقدونس مفروم.

 ملعقة صغيرة من السمن المغربي 

عصير ليمون. 

طريقة التحضير:

 نغسل الدجاجة مع الكبد والقلب بالماء بشكل جيد، ثم نفرك الدجاجة من الداخل والخارج بالملح، ثم نضع ماء في وعاء عميق ونضيف له نصف كوب من الخل، وعصير الليمون مع قشر الليمون وملعقة من الطحين ونضع الدجاجة في الوعاء ونتركها منقوعة لمدة ساعة، ثم نرفع الدجاجة والأحشاء من المحلول ونغسلها بالماء، ونصفي الدجاجة جيداً من الماء.

 نضع كلا من الزيت، الزنجبيل، الفلفل الأسود، الثوم المهروس، والزعفران، والصبغة، والسمن المغربي، ونضيف الكزبرة، والبقدونس في قدر على نار هادئة ونسخنهم قليلاً، ثم نرفع القدر عن النار ونضيف الملح وعصير الليمون ونحرّك المكوّنات.

 نضع التتبيلة على الدجاج ونوزّعها جيدا على السطح الخارجي والداخلي للدجاجة. نضع البصل المفروم في قدر الضغط أو القدر العادي مع القليل من الزنجبيل، والملح، والفلفل وإذا بقي شيء من التتبيلة نضيفه ونضع الدجاجة والكبد فوق البصل ونضيف كوب صغير من الماء. 

نضع القدر على النار المتوسطة مع تقليب الدجاجة بين الحين والآخر حتى تبدأ بالاحمرار، ونضع القليل من الماء (مقدار كوب تقريباً)، ونترك الدجاج يطهى مدة خمس وأربعين دقيقة إذا كان قدر ضغط، أما إذا كان قدراً عادياً فسيحتاج الدجاج خمسين دقيقة إلى ساعة. 

يجب أن تكون الصلصة كثيفة فإذا كان كثير المرق نزيل الدجاجه من القدر ونترك المرقة على نار عالية حتى تصبح كثيفة. نضع الدجاجة في طبق التقديم ونسكب عليها الصلصة ونزين الدجاج بالليمون المخلل والزيتون.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك