شركة آبل تطور من أدواتها للحد من انتشار فيروس فلاش باك

منوعات
28.1K
0




شركة آبل تطور من أدواتها للحد من انتشار فيروس فلاش باك

قالت شركة آبل إنها تطور أداة للكشف عن فيروس “فلاش باك” ومسحه، وهو الفيروس الذي تعرض له أكثر من نصف مليون حاسب بنظام “ماك” .
وأضافت، الشركة بحسب” البوابة العربية للأخبار التقنية” بأنها تعمل مع مزودّي خدمات الإنترنت للحد من قدرة قراصنة الكمبيوتر على نشر الفيروس. ويعد هذا أول بيان رسمي من آبل حول هذا الموضوع.
وقد قالت شركة آبل فيما مضى، أنها أصدرت تحديثين صغيرين لنظام تشغيلها من أجل منع وصول الفيروس إلى حواسيبها. وكان التحديثان الأمنيان قد صدرا بعد ثمانية أسابيع من إصدار شركة “أوراكل” تحديثاً لبرمجية “جافا” التي احتوت على الثغرة التي يستفيد منها هذا الفيروس.
 وصرحت شركة آبل في رسالة نشرت على موقعها إنها عدلت الخطأ الذي كان موجودا في نظام التشغيل “أو إس 10.7 و أو إس 10.6، والمتعلق بـ “جافا”. واقترحت الشركة على مستخدمي حواسبها الذين يستعملون نسخا قديمة من نظام التشغيل، تعطيل “الجافا” في برامج تصفح الإنترنت لديهم.
 وسبق وأن قالت شركة “دكتور ويب” التي تعمل في مجال مكافحة الفيروسات، إن نحو 600.000 جهاز من أجهزة آبل قد تعرضت للهجوم. وأضافت الشركة أن الأنشطة المتعلقة بالفيروس بدأت في شهر فبراير/شباط الماضي.



 وكان تقرير أمني من شركة “سوفوس” قد ذكر أن مستخدمي أنظمة ماك يعتقدون بأن نظام التشغيل كافٍ لحمياتهم، إلا أنهم في الحقيقة قد يكونوا أكثر عرضة للفيروسات من مستخدمي نظام ويندوز.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك