دبي تطلق أول مزاد الكتروني لبيع السيارات المرهونة

منوعات
29.1K
0




دبي تطلق أول مزاد الكتروني لبيع السيارات المرهونة

مجلة المرأة العربية- دبي – أطلقت محاكم دبي بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للمزادات أول مزاد إلكتروني للسيارات المرهونة عبر موقع المؤسسة وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص بما يخدم المتعاملين.
وأكد مدير إدارة التنفيذ إبراهيم الحوسني أن المبادرة تأتي في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع مؤسسة الإمارات للمزادات المتخصصة في تنظيم وإدارة المزادات العامة.
وأضاف الحوسني أن المبادرة تهدف لتحقيق أعلى ربح ممكن مما يخفف من كاهل الديون المتراكمة على المنفذ ضدهم، حيث أن المحاكم تسعى لتغطية أكبر نسبة ممكنة من مطالبات المدعين وبذلك تكون هذه السيارات والممتلكات أمانة لدى محاكم دبي ومن واجبنا المحافظة عليها.




ووفقاً لمصادر إعلامية فقد أشار رئيس قسم الحجوزات والبيوع يعقوب محمد عبد الله إلى أن عدد السيارات التي تم المزايدة عليها بلغ 23 سيارة وكان المبلغ المتوقع لبيعها 406 آلاف درهم وذلك بناء على تقييمها ولكن عن طريق المزاد الإلكتروني حققت السيارات 588 ألفا و 800 درهم أي بزيادة تقدر بـ45.4% عن القيمة المتوقعة.
وأكد أن السبب الرئيسي في هذه الزيادة هي قدرة المزاد الإلكتروني على استقطاب عدد كبير من المزايدين من مختلف الدول بعد أن كانت المزادات منحصرة على عدد قليل من المزايدين ممن يحضرون المزاد.
من جهته أشار توفيق محمد توفيق مأمور تنفيذ والمكلف بتنفيذ هذه المبادرة إلى أن آلية العمل الجديدة أصبحت سهلة وسريعة، حيث قللت من الوقت والجهد وزادت الإيرادات بشكل واضح كما أن المزاد الإلكتروني يختلف عن الوضع السابق الذي يتطلب الانتقال إلى محل تواجد السيارات والمزايدة في أماكن مكشوفة وغير مجهزة للمزادات غير أن الوضع الحالي لا يتطلب إلا متابعة المزاد عن طريق جهاز الحاسوب في أي مكان.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك