جربي هذه الطرق السهلة لإزالة الماكياج بمكونات طبيعية

التجميل
9.9K
0



نرحب بكم من جديد قارئات المجلة العزيزات، ونشكر كلماتكم الجميلة، وتعليقاتكم على الموضوعات السابقة، ونعدكم بالعمل على تلبية كل ما تطلبون تقديمه في المجلة، يعد مزيل المكياج عنصراً أساسياً في روتين العناية بالبشرة الليلي، إذ لا يمكن للمرأة الخلود الى النوم قبل تنظيف وجهها جيداً من آثار المكياج، التي في حال تراكمت على سطح البشرة، فإنها تسبب الكثير من المشاكل الجلدية، أولها البثور وحب الشباب. فإذا كنت لا ترغبين في إنفاق المال مقابل شراء مزيل للمكياج، أو تتجنبين ضرر المواد الكيماوية التي تحتوي عليها بعض مزيلات المكياج، فإننا نرصد لك في هذا المقال مجموعة مكونات طبيعية تغنيك عن مزيل المكياج.

فوائد قشر الجوز الطبيعي للبشرة

زيت جوز الهند

مكونات طبيعية تغنيك عن مزيل المكياج

زيت جوز الهند مكون طبيعي لإزالة المكياج

يعد زيت جوز الهند بديلاً رائعاً لمزيل المكياج، فإضافة الى فوائده التي لا تعد ولا تحصى للبشرة، فإنه يعمل على إزالة المكياج، حتى المكياج المقاوم للماء، ليترك بشرتك نظيفة وناعمة كالحرير.




زيت الزيتون

مكونات طبيعية تغنيك عن مزيل المكياج

زيت الزيتون لإزالة المكياج وترطيب البشرة

كذلك، بإمكان زيت الزيتون أن يحل محل مزيلات المكياج، فهو يعمل على تنظيف البشرة من الشوائب وآثار المكياج، ويساعد أيضاً في ترطيب البشرة الجافة، كما أنه مثالي للبشرة الحساسة.

الألوفيرا

مكونات طبيعية تغنيك عن مزيل المكياج

جل الألوفيرا بديل رائع لمزيل المكياج

إضافة الى فوائدها المتعددة للبشرة، فإن الألوفيرا تعمل على أيضاً على إزالة المكياج بشكل فعال جداً. يكفي أن تمزجي كمية كافية من جل الألوفيرا والقليل من زيت الزيتون، وتقومين بتنظيف وجهك من المكياج بهذا المزيج، علماً أنه يعمل أيضاً على تهدئة البشرة وترطيبها. كما بإمكانك مزج جل الألوفيرا مع زيت اللوز لإزالة المكياج حول محيط العين.

عصير الخيار

مكونات طبيعية تغنيك عن مزيل المكياج

عصير الخيار لإزالة آثار المكياج

عصير الخيار منعش ومهدئ للبشرة، ومثالي للبشرة الدهنية، ويساعد في إزالة كافة آثار المكياج، كما يعمل على تفتيح البشرة الباهتة والتخلص من الشوائب والبقع الداكنة، مما يجعل البشرة مشرقة ومتوهجة بشكل طبيعي.

العسل

مكونات طبيعية تغنيك عن مزيل المكياج

العسل وصودا الخبز لإزالة فعالة للمكياج

حين يتم مزج العسل الطبيعي مع صودا الخبز، فإنه يصبح مزيلاً فعالاً ولطيفاً لآثار المكياج، فهذا المزج متعدد الاستخدامات، إذ يعمل على تقشير البشرة بلطف، وتنظيف آثار المكياج والشوائب، كما يترك البشرة رطبة وناعمة. لكن احرصي على تشطيف بشرتك جيداً بالماء الدافئ.

الحليب

مكونات طبيعية تغنيك عن مزيل المكياج

الحليب لإزالة المكياج بفعالية

الحليب هو أيضاً أحد مزيلات المكياج الطبيعية، حيث يعمل على تنظيف البشرة بلطف من كافة آثار المكياج والشوائب الأخرى التي تتراكم على سطح البشرة خلال النهار. ضعي القليل من الحليب الخام على فوطة قطنية وامسحي بها وجهك وعينيك، بعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

قد يعجبك أيضاً :

هل تبحثين عن صيحات جديدة في المناكير؟ تجدينها هنا
طرق جديدة ومبتكرة في استخدام المكياج .. جربيها الآن
تجربتي في تنعيم وتفتيح البشرة باستخدام الزيوت الطبيعية!!
لا تهملي العناية بالعنق .. هو دليل جمالك وجاذبيتك
تجربتي في إطالة الرموش مع هذه الوصفات الطبيعية
تجربتي في مستحضرات العناية بالبشرة .. ستعجبك !!



خطوات المكياج الوردي الناعم لإطلالة جميلة



تعليقات الفيسبوك