تناولي الحلويات دون أن يزيد وزنك

صحتك
30.4K
0




تناولي الحلويات دون أن يزيد وزنك

النسبة للكثيرات منا، أصعب جزء في اتباع نظام غذائي صحي هو تقليص تناول الحلويات. ولكن، العديد من خبراء الريجيم والتغذية ينصحون بعدم قطع الأطعمة المفضلة لديك تماماً من النظام الغذائي بما في ذلك الحلوى. فالحرمان الكامل من الأطعمة المفضلة قد يدفع البعض إلى عدم إكمال الحمية والتخلي عن الفكرة من أساسها. لذلك نقدم لك 5 طرق تمكنك من تناول الحلوى دون إفساد الحمية.

1 ـ تناول كميات قليلة :

تقدم معظم محال الحلويات والمطاعم قطعأ مصغرة من الحلويات مع كميات أقل من الدهون والسكريات، أو يمكنك تجهيز تحلية بسيطة في المنزل بوضع طبقة من بسكويت الشوفان المطحون وتغطيتها بالبودنج أو حشوة الفطائر الجاهزة مع بعض الفواكه للتزيين.

2 ـ الانغماس في الحلويات من وقت لآخر :

ينصح خبراء التغذية بضرورة الحصول على وقت مستقطع مرة واحدة أسبوعياً تتناولين فيها الأطعمة المفضلة لديك والممنوعة في الريجيم. قد تجدين نفسك بعد فترة من الاعتياد على تناول الطعام الصحي غير راغبة في تناول الحلويات خاصة إذا ما تم التصريح لك بذلك مرة أسبوعياً.

3 ـ إعطاء فرصة للتذوق :




تظاهري بأنك حَكَم في مسابقة تذوق طعام وحاولي استكشاف النكهات في الأطعمة البديلة أثناء اتباع الريجيم مع محاولة الاستمتاع بنكهة كل نوع. هذه الطريقة تمنحك الاسترخاء وتعطيك الفرصة للاستمتاع بالأطعم

4 ـ شرب الكثير من الماء :

اشربي الكثير من الماء قبل تناول الحلوى وهذا سوف يثبط شهيتك إلى حد كبير ويمنعك من تناول كميات كبيرة من الحلوى.

5 ـ استبدلي السكر الأبيض في وصفاتك :

جربي استخدام أحد المحليات الطبيعية مثل سكر سويفا وهو سكر طبيعي يستخرج من أحد النباتات، ويصلح كبديل طبيعي للسكر الأبيض في معظم وصفات الحلويات.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك