تمارين لراحة العينين وتقوية النظر

التجميل
29.5K
0




تمارين لراحة العينين وتقوية النظر

العين تحتاج للعناية والراحة مثلها مثل أي جزء آخر في الجسم. ففي عصرنا هذا، عصر التطوّر والتكنولوجيا، نمضي ساعات عديدة خلال اليوم أمام الشاشات التي تحيط بنا من كلّ جهة، من التلفاز، إلى الكمبيوتر، مروراُ بالهاتف الخليوي ووصولاً إلى ألعاب الفيديو… نقدم لكم بعض النصائح والتمارين للحفاظ على صحة العينين، تأمين الراحة لهما وتقوية النظر، بهدف تجنّب تفاقم المشاكل مع التقدّم في السنّ.

التركيز:

التركيز على الأشياء القريبة ومن ثمّ البعيدة، تمرين قد يفيد صحة عينيك . للقيام بهذا التمرين البسيط،عليك أن تركزي في النظر على شيء قريب لعدّة ثوان، ومن ثم التركيز في النظر على شيئ بعيد لعدّة ثوان أخرى. كّرري الخطوات عدّة مرات لتقوية نظرك .

– تدفئة العينين:

قومي بفرك راحتي يديك مع بعضهما البعض حتّى تشعري بدفء يديك. من ثمّ أغلقي عينيك  وضعي كل يد على العين المقابلة لها. هذه الوضعية ستحجب الضوء عن عينيك وتسمح لهما بامتصاص الحرارة من راحة اليد. كرّري هذا التمرين لعشر مرّات متتالية، كلّما شعرت بالإرهاق.

– تدوير العين:




اجلسي في مقعدك في وضعية مستقيمة الظهر ولا تحرّكي رأسك. أنظري إلى الأعلى، ثم إلى اليمين، ثم إلى الأسفل، ثم الى اليسار، ومرة أخرى إلى السقف. كرري هذه العملية 5  مرات وإعكسي الاتجاهات في 5 مرّات أخرى. هذا التمرين سيساعدك على تحسين النظر وتأمين الراحة لعينيك.

وأخيراً، ننصحك بأخذ إستراحة  لمدة 5 دقائق بين كلّ ساعة من العمل أمام شاشات الكمبيوتر، والقيام بالتمارين التي ذكرناها في هذا المقال وإستخدام قطرات ترطيب العينين.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك