تلميع الأواني بحيلة مطبخية سهلة وغير مكلفة وفي وقت وجيز

منوعات
192.3K
0



تلميع الأواني سواء الألمنيوم أو النحاس أو الفضة أو غيرها من الأعمال المنزلية الشاقة التي تتعب المرأة بشكل كبير، وتجعلها تكره القيام بتلك العملية كونها متعبة وشاقة جدا وتحتاج للكثير من الوقت والجهد، إضافة إلى القيام بها وتكرارها عدة مرات للحصول على اللمعان المطلوب، وهي من أكثر الأعمال المنزلية التي كانت النساء المغربيات تجتمع قديما في مكان كبير للقيام بها بشكل جماعي.

لا سيما عندما تقترب المناسبات سواء الدينية كرمضان أو الأعياد، أو المناسبات العائلية كالأعراس أو الختان أو العقيقة وغيرها، وهي المناسبات التي تتطلب دائما من ربة البيت أن تكون على استعداد دائم باستقبالها بنظافة مثالية على مستوى منزلها وكل شيء يتعلق به وعلى مستوى شكلها وشكل أفراد أسرتها.

طريقة سهلة ومبسطة لتنظيف وتلميع الأواني:

تلميع الأواني بحيلة مطبخية سهلة وغير مكلفة وفي وقت وجيز
تنظيف الأواني

عملية تلميع الأواني تعتبر صعبة جدا ومتعبة ومن النساء من تقوم بها خلال أيام تصل إلى أسبوع أو أكثر، لا سيما إذا كان لديها الكثير من الأواني التي تحتاج إلى الفرك والدعك والتنظيف، لكن الآن لم يعد ذلك صعبا ولم تعد العملية تحتاج إلى الكثير من الوقت أو الجهد، بل أصبحت سلسة وسهلة جدا، إذ يمكن القيام بها وتنفيذها في وقت وجيز والانتهاء منها بسرعة كبيرة.

في ظل وجود مجوعة من الحلول الجذرية التي نبحث دوما، لنحضر لكم الأسهل والمفيد منها، ومن بين الحلول السهلة أحضرنا هذه الحيلة الرائعة التي سنقترحها عليك من خلال مجلتك المفضلة “مجلة المرأة العربية، لتقومي بتجربتها في تلميع الأواني وجعلها براقة وكأنها جديدة دون أن تتعبي نفسك في الفرك، والحل لا يتعدى ثمنه 5 دراهم.

الخطوة الأولى لتلميع الأواني :

تلميع الأواني بحيلة مطبخية سهلة وغير مكلفة وفي وقت وجيز
حيلة لتنظيف الأواني

لتحصلي على نتيجة مثالية في تلميع الأواني ما عليك سيدتي سوى تطبيق الحيلة التي نقترحها عليك والتي لن تكلفك الكثير، سواء ماديا أو معنويا إذ يكفي فقط أن تحضري المكونات التي سنحددها لك وقومي بالعملية بكل سهولة ودون مجهود أو تعب، وكل ما ستحتاجين إليه، هو كمية تكفيك من بيكاربونات الصودا حسب كمية الأواني، وهي مكون ستجدينه في الصيدلية لا تتعدى العلبة الكبيرة 5 إلى 7 دراهم فقط، واخلطي كمية منها مع كمية من عصير الليمون واتركي الخلطة جانبا تتخمر .

الخطوة الثانية في تلميع الأواني :

بعد أن تقومي بخلط المكونين معا وتركهما جانبا، قومي بإخراج الأواني التي ترغبين في تلميعها، وضعيها في مكان تكون به أشعة الشمس التي تعتبر من الأمور المهمة في تلميع الأواني والمساعدة في تجفيفها والحصول على بريقها، ثم قومي بعدها بدهن الأواني بالخلطة التي حضرتها سابقا، من كل الجوانب ولا تتركي أي مكان في الأواني إلا ودهنته بالخلطة جيدا.




ثم اتركي الخلطة على الأواني حوالي 30 دقيقة، قبل أن تشرعي في أخذ منشفة من القطن ومرريها على الأواني حيث تقومين بمسح الخلطة من على الأواني بطريقة تدريجية وبعدها اخلطي القليل من الصابون السائل ونظفي الأواني بطريقة عادية باستعمال الليفة واشطفي بعدها لتزيلي آثار الصابون من عليها ثم اتركيها تحت أشعة الشمس.

الخطوة الثالثة في عملية تنظيف الأواني:

بعد أن تضعي الأواني تحت أشعة الشمس، هنا تقومين بالخطوة الثالثة في تلميع الأواني، وذلك بأخذ منشفة نظيفة من القطن أيضا، وقومي بتجفيف الأواني جيدا بالدعك عليك حتى تزيلي كل بقعة ونقط الماء التي تبقى عليها، إناء تلوى الآخر إلى أن تنتهي تماما من كل الأواني، بعدها قومي بنقل الأواني وضعيها في مكانها المخصص لها.

ولا تنسي أن تقومي بين الحين والآخر باعتماد هذه الخلطة وتنظيف الأواني بها، لا سيما الأواني التي تستعملينها بشكل يومي، كطنجرة الضغط، وأيضا الإبريق الخاص بالقهوة والشاي وأيضا مختلف الأواني الأخرى، فإذا استعملت هذه الطريقة ستكونين وفرت عليك مجهودا كبيرا ولن تتراكم عليك الأواني المتسخة، حيث ستجدين دوما أن كل الأواني التي تمتلكينها نظيفة ولامعة ولا تحتاج إلى الدعك ، إذ أنها تبقى براقة.

نصيحةمهمة:

من بين النصائح التي تقدمها لك بخصوص تلميع الأواني، يمكنك سيدتي أن تعتمدي مع الخلطة التي تستعملين في تنظيف الأواني بشكل يومي كمية من قشور الليمون التي تقومين بجمعها مسبقا وتقومين بطحنها في الخلاط الكهربائي مع القليل من الماء وتضفينها للصابون السائل الذي تستخدمينه في تنظيف الأواني، فهي تعمل على قتل الجراثيم والبكتيريا وتعمل كمعقم للأواني دون الحاجة للكلور مع الخلطة أو المعقم الخاص بالتنظيف.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك