تعرفي على أهم 5 نصائح سحرية لمعالجة الكلف العميقة

التجميل
32.4K
0



مرحباً صديقاتي ، تعاني الكثير من السيدات مشكلة الكلف في الوجه، وغالبًا ما يبحثن عن الطرق الفاعلة في علاجه، أو بعض النصائح التي يمكن أن تساعدهنّ على الحدّ منه.

فإذا كنتِ تعانين الكلف، إليكِ هذه النصائح التي ستسهّل عليكِ حتمًا علاجه:

1. غالبًا ما يظهر الكلف خلال فترة الحمل، أو عند تناول حبوب منع الحمل، وفي هذه الحالة يزول الكلف بشكل تدريجي وطبيعي بعد الولادة، أو الامتناع عن حبوب منع الحمل. إلّا أنّه يُستحسن خلال فترة الحمل أو تناول الحبوب المانعة للحمل، تطبيق الكريم المرطّب الذي يساهم استخدامه في الحدّ من
الكلف.

تعرفي على أهم 5 نصائح سحرية لمعالجة الكلف العميقة
2. يمكن علاج الكلف العميق عبر استخدام كريمات معيّنة، تعمل على تفتيح البقع الداكنة التي يتشكّل منها الكلف.

3. في حالة ازدياد الكلف العميق، يمكن اللجوء إلى عمليّة التقشير الكيميائي التي يجب أن تتم تحت إشراف طبيب الجلد. يُعتبر هذا النوع من العلاجات فاعلًا وسريعًا في بعض الحالات، إلّا أنه دقيق جدًّا، ولا يمكن تطبيقه قبل استشارة الطبيب المختص.

تعرفي على أهم 5 نصائح سحرية لمعالجة الكلف العميقة
4. يشكّل الليزر كذلك أحد العلاجات التي يمكن اتّباعها للتخلّص من الكلف العميق، ولا يمكن اللجوء إلى هذا العلاج قبل استشارة طبيب الجلد الذي يحدد مدى فاعليته بالنسبة للحالة.




5. يُعتبر تفادي الشمس من النقاط الضروريّة لحماية البشرة من الكلف العميق، والحدّ منه بشكل تدريجي، لما لأشعّة الشمس من آثار سلبية على البشرة، وتساهم بشكل أساسي في ظهور التصبغات والبقع الداكنة عليها. يُنصح هنا بتطبيق الكريم المرطّب يوميًّا قبل الخروج من المنزل، مع ضرورة استخدام
النظارات الشمسية لحماية البشرة قدر الإمكان.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك