الهولنديون يتهمون الكنيسة بالتستر على انتهاكات جنسية

منوعات
30.9K
0




الهولنديون يتهمون الكنيسة بالتستر على انتهاكات جنسية

مجلة المرأة العربية – رويترز – اظهر استطلاع للرأي يوم الاحد 12 كانون الأول ان اغلبية كبيرة من المواطنين الهولنديين يعتقدون ان سلطات الكنيسة الكاثوليكية تسترت على انتهاكات جنسية ليكشف بذلك عن حجم الضرر الذي لحق بسمعة الكنيسة في هولندا.

وقالت لجنة مستقلة يوم الخميس ان 1975 شخصا اعلنوا انهم كانوا ضحايا انتهاكات جنسية وبدنية أثناء وجودهم تحت رعاية الكنيسة منذ عام 1945 مما يجعل هولندا ثاني اسوأ دولة بعد ايرلندا فيما يتعلق بالفضيحة التي هزت الكنيسة في اوروبا والولايات المتحدة.

وكشف الاستطلاع الذي اجرته مؤسسة موريس دي هوند لاستطلاعات الرأي ان 82 في المئة ممن شملهم الاستطلاع يعتقدون ان اغلب السلطات الكنسية كانت تعلم بالمشكلات في حين ان 81 في المئة يعتقدون ان البابا يعرف ايضا. وقال 78 في المئة انهم “أصيبوا بخيبة امل بالغة” من تلك الانتهاكات. وأظهر الاستطلاع ان موقف البابا بنديكت وسلطات الكنيسة الكاثوليكية “تأثر بشدة” بالفضيحة.
كما اظهر الاستطلاع ان 69 في المئة يعتقدون ان الكنيسة يجب ان تكف عن تعليم الناس كيف يتصرفون لكن النسبة انخفضت الى 55 في المئة بين الكاثوليك.



ويريد ضحايا الاعتداءات في هولندا تحقيقا برلمانيا كاملا في الفضيحة واظهر الاستطلاع ان 56 في المئة من الهولنديين يؤيدون اجراء مثل هذا التحقيق.
ورغم ان الفضيحة اجبرت البابا بنديكت على الاعتذار لضحايا الانتهاكات الجنسية من جانب قساوسة كاثوليك فقد اظهر المسح ان 88 في المئة من المواطنين او 75 في المئة من الكاثوليك يعتقدون انه ينبغي للبابا تقديم اعتذار بشكل اوضح.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك