النساء يتعلقن بمن يتجاهلهن

منوعات
27.1K
0




النساء يتعلقن بمن يتجاهلهن

أشارت دراسة أعدها باحثون في جامعتي فيرجينيا وهارفرد بالولايات المتحدة إلى أن النساء، وخلافاً لما يعتقده معظم الرجال، يملن للتعلق بالشاب الذي يتجاهلهن على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك. كما أنهن يفقدن بالمقابل اهتمامهن بالشاب الذي يسارع إلى إضافتهن لقائمة أصدقائه، ويغدق عليهن بالمديح والغزل بتعليقاته.
وعمل على الدراسة مجموعة من علماء النفس بينهم إيرين وايتشيرش وتيموثي ويلسون ودانيال غيلبرت، وقد سعوا خلال بحثهم إلى التركيز على فرضية وجود ردات فعل عكسية لدى معظم الناس، تدفعهم إلى الاهتمام بأولئك الذين قد يتجاهلونهم.

ونقلت مجلة تايم عن الدراسة أن انجذاب المرء نحو من يتجاهله لا ينبع بالضرورة من إعجاب عاطفي، وإنما من دوافع الحشرية لدى الناس.



وشرحت قائلة: “عندما ينتظر الناس وقوع حدث إيجابي ما في المستقبل القريب، يباشرون التصرف على هذا الأساس، وبالتالي يخف الحماس لديهم عندما يتحقق الحدث الإيجابي بالفعل، أما عندما يساورهم الشك في إمكانية حصول أمر ما فإن مشاعرهم تختلف تماماً عند تحققه بحيث تتحول إلى فرحة عارمة.”
كما لفتت الدراسة إلى أن الانشغال بمن يتجاهلنا على موقع مثل فيسبوك له ارتباط بغرورنا الشخصي، إذ أن إعجابنا بأنفسنا يجعلنا على ثقة بأننا أثرنا إعجاب شخص ما، ولا بد أن يدفعه ذلك إلى طلب إضافتنا على صفحته، وكلما طال تجاهله لنا شعرنا بالحزن والقلق.
وأشارت مجلة تايم إلى أن الدراسة اعتمدت على نتائج بحث شمل 47 امرأة طلب منهن انتظار رسائل إعجاب من رجال يشاركون في التجربة، وسبق أن أبدى بعضهم إعجابه بعدد من المشاركات، وجرى بعد ذلك قياس مدى تعلق كل مشتركة بفكرة ترقب تلك الرسالة.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك