القلب يتأثر بإدمان الكمبيوتر والتلفزيون في الطفولة

منوعات
31.3K
0




القلب يتأثر بإدمان الكمبيوتر والتلفزيون في الطفولة
مجلة المرأة العربية- سيدني – خلص باحثون إلى أن مخاطر الإصابة بأمراض القلب ترتفع لدى الأشخاص الذين كانوا يقضون أوقاتا طويلة أمام شاشة التليفزيون أو الكمبيوتر في طفولتهم.
ورصد الأطباء المشرفون على الدراسة، وجود ضيق في شرايين شبكية العين عند الأطفال “في عمر ستة وسبعة أعوام” الذين يقضون ساعات طويلة أمام شاشة التليفزيون والكمبيوتر مقارنة بأقرانهم الذين يقضون وقتهم في اللعب خارج المنزل.
وأوضح الباحثون أن شرايين عين الأطفال الذين يتسمون بالحركة والنشاط كانت أوسع من أقرانهم الذين لا يتحركون كثيرا بحوالي 0022ر0 مليمترا في المتوسط.
وتعتبر حالة شرايين الشبكية من المؤشرات على مخاطر الإصابة المحتملة بأمراض القلب.
أجرى الدراسة باحثون من معهد أبحاث الرمد بجامعة سيدني ونشروا النتائج في مجلة علمية متخصصة تابعة لجمعية القلب الأمريكية .




وتعقيبا على نتائج الدراسة قالت الباحثة باميني جوبيناث إن السبب وراء ضيق شرايين الشبكية عند الأطفال الذين يقضون ساعات طويلة أمام شاشة التليفزيون دون حركة يرجع إلى أن أسلوب الحياة غير الصحي في العمر الصغير الذي يؤثر على عملية تزويد الأنسجة بالأوكسجين وبالتالي يؤثر على ضغط الدم.
وفحص الباحثون 1492 طفلا في سيدني واستعلموا من أسرهم عن أنشطة الأطفال كما وضعوا في الاعتبار وزن الطفل وطوله وجنسه وضغط دمه.
وأوضح الباحثون أن الحركة الجسدية تؤثر بشكل إيجابي على الدورة الدموية وعلى اتساع الشرايين.
ووفقا للدراسة فإن الأطفال يقضون في المتوسط حوالي 9ر1 ساعة أمام شاشة الكمبيوتر أو التليفزيون و 36 دقيقة في ممارسة الرياضة أو اللعب في أماكن مفتوحة.
وأوضحت الدراسة أن الأطفال الذين يقضون أكثر من ساعة في الحركة يتمتعون بشرايين أوسع بشكل واضح مقارنة بأقرانهم الذين لا يتحركون إلا نصف ساعة فقط أو أقل.
وأوصت الباحثة المدارس بتخصيص ساعتين على الأقل لممارسة الرياضة أسبوعيا لجميع التلاميذ.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك