الرجال البدناء أكثر عرضة للأزمات القلبية

منوعات
26.9K
0




الرجال البدناء أكثر عرضة للأزمات القلبية

أشارت دراسة هولندية إلى أن الرجال الذين ينتمون للمستويات الاقتصادية والاجتماعية العليا والدنيا، وثبت لديهم أن مستوى الدخل لا يؤثر في نسبة التعرض للأزمات القلبية، بالرغم من أن الرجال من الطبقات الاجتماعية الفقيرة يكونوا أكثر عرضة لاتباع أسلوب حياة يزيد من هذه المخاطر مثل البدانة والتدخين
وقال موقع العربية إن الدراسة أظهرت أن 30% من الرجال الذين ينتمون للمستويات الاجتماعية والاقتصادية الدنيا يقومون بأعمال بدنية شاقة بالمقارنة بـ 3.5% فقط من الرجال من ذوي الطبقات الاقتصادية والاجتماعية العليا.

وتبين أن الرجال من الطبقات الدنيا يكونوا أكثر عرضة للوفاة من أزمات القلب بنسبة 14% مقارنة بـ 9% بين الرجال الذين ينتمون للطبقات العليا، إلا أنه ثبت أن ضعف اللياقة البدنية وليس انخفاض المستوي الاجتماعي هو عامل الخطورة للوفاة بالأزمات القلبية بين هؤلاء الأشخاص.
وتبين بشكل عام أن الرجال الذين يعانون ضعفاً في اللياقة البدنية، ويمارسون أعمالاً شاقة يكونوا أكثر عرضة ثلاث مرات للوفاة بأمراض القلب المتعلقة بالدورة الدموية، عن الأشخاص الذين يقومون بأعمال بدنية خفيفة.



في حين أن الرجال الذين يتمتعون بلياقة بدنية عالية، ويقومون بأعمال بدنية شاقة يكونوا أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب بنسبة 40% ممن يعانون ضعفاً في اللياقة البدنية.
وتشير تلك النتائج إلى حقيقة أن تمتع الرجل بلياقة بدنية عالية هي التي تحميه من التعرض لمشاكل الأوعية الدموية، إذا ما مارس أعمالاً بدنية شاقة.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك