الذهب .. يمنح البشرة نضارة فى كل الأعمار دون مضاعفات

التجميل
31.9K
0




  الذهب .. يمنح البشرة نضارة فى كل الأعمار دون مضاعفات
من الطقوس التجميلية الكثيرة التي كانت تتبعها الملكة كليوباترا، أقنعة مخلوطة بالذهب. ورغم أن هذا الطقس كان في زمن بعيد جدا، لكن أسطورة جمال هذه الملكة، جعلت خبراء التجميل والشركات المتخصصة تبحث في هذه الطقوس لتخرج منها للمرأة العصرية مستحضرات وطرق عناية مستوحاة من ذلك الزمن البعيد.
لهذا لم يكن غريبا أن يعود الذهب كقناع يداعب المرأة في الصالونات المتخصصة ويدعوها لتجربتها في الآونة الأخيرة. فهذا المعدن النفيس يمنح بشرتها بريقا ويجعلها خالية من العيوب والشوائب بشكل قلما تجود به الكثير من الطرق والوصفات التقليدية.
عمر رشاد، أخصائي التجميل يقول: «قناع الذهب ثورة تقنية في عالم التجميل، وإلى جانب مزاياه وخصائصه الكثيرة فهو أيضا يمنح المرأة شعورا بالرفاهية».
ويتابع: «عالم التجميل يعترف لليابانيين بأنهم أول من استعمل هذا القناع وقدمه للعالم في العقود الأخيرة، إلا أن كليوباترا سبقتهم إليه قبل مئات السنين، بدليل كتب الطب الفرعوني والبرديات القديمة وجدران المعابد. وعرف وقتها بإكسير الشباب الدائم».
يضيف أخصائي التجميل: «في أول ظهور لقناع الذهب كان عبارة عن شرائح رقيقة جدا تفرد على الوجه كله وتترك من ساعة إلى ساعة ونصف على الأكثر حتى تتمكن البشرة من امتصاص العناصر الهامة، علما أنه بالإمكان استخدامه في البيت أو في مراكز التجميل».




ولأن عالم التجميل لا يتوقف عن البحث وتقديم الجديد، لم تمر سوى فترة قصيرة حتى طرح منه نوع آخر أكثر تطورا، عبارة عن كريم سائل يتم فرده، حسب ما يشرح عمر رشاد «على الوجه وتدليكه بطريقة معينة تساعد على امتصاصه بصورة أسرع، ولهذا فهو لا يترك على البشرة أكثر من 15 دقيقة، حيث يزال بعدها بالماء الجاري.
وخلال هذه الـ15 دقيقة ينشط البشرة ويساعدها على تجديد خلاياها، مما يجعلها تتنفس بشكل أفضل، بالإضافة إلى شده الجلد وتخفيفه من ظهور التجاعيد بفضل خاصياته التي تحافظ على مرونتها، وتعمل على إبطاء تناقص الكولاجين.
تجدر الإشارة إلى أن تأثيره الإيجابي يشمل العينين أيضا، ويشد المنطقة المحيطة بهما، لأنه صالح للفرد حول هذه المنطقة الحساسة على العكس من الكثير من الأقنعة الأخرى» .. ولا يقتصر استعماله على الوجه فقط، بل يمكن فرده على الرقبة ومنطقة الصدر ليحافظ على شبابها ويؤخر تهدلها.
ويشير عمر رشاد أنه قناع مثالي للعرائس، وبعضهن يستخدمنه للوجه والرقبة، بينما تقوم بعضهن باستعماله على مجموع الجسم. وفى كل الأحوال يعطيهن طلة مميزة في ليلة العمر، حيث تكتسب البشرة نضارة تغنيها عن استعمال الكثير من مساحيق التجميل.
يشرح رشاد أن قناع الذهب يحتوي على نسبة 99% من العناصر والمعادن الطبيعية، ولا يشكل استخدامه أية خطورة على أي سن ولا أي نوع من البشرة.
لهذا السبب يمكن للنساء الحوامل استخدامه أيضا، ويبقى العيب الوحيد فيه إلى الآن هو ارتفاع سعره المرتبط بارتفاع أسعار الذهب. فجلسة واحدة على البشرة يقدر سعرها بـ350 جنيها مصريا، أي نحو 70 دولارا أميركيا.
ومع ذلك فإن النتائج الكبيرة التي يحققها تجعل هذا المبلغ زهيدا حسب قوله. ويلفت أخصائي التجميل إلى أن مزايا الذهب تشمل علاج الكثير من الأمراض الجلدية التي قد يصعب على الطب علاجها، مثل تقرحات البشرة، البقع، البهاق، تقليل تهيج البشرة من دون أي مضاعفات جانبية.
ويمكن استخدامه كل 6 أشهر، بغض النظر عن العمر، فهو لا يشكل أية خطورة على الفتيات الصغيرات، اللواتي يمكنهن استخدامه حتى يتجنبن مشكلات البشرة في الكبر.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك