الآن .. طريقة إزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم

التجميل
1.8K
0



مرحباً عزيزتي ما رأيك أن تتعرفي على أفضل الطرق لإزالة الشعر الزائد مع مجلة المرأة العربية والمحررة منى ياسين .. حيث تسعى غالبية السيدات إلى معرفة كل الطرق الممكنة لاكتساب المزيد من الجمال والنعومة و الأنوثة، والحصول على بشرة ناعمة نقية خالية من الشعر الزائد، سواء في اليدين أو الرجلين أو تحت الإبط وفي المنطقة الحساسة

 من خلال اتباع أي من الطرق المتاحة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم، على اختلاف أنواع هذه الطرق. وهناك العديد من الطرق لإزالة الشعر مثل الحلاقة، التي من مميزاتها أنها سريعة وسهلة وبدون ألم، لكن من أسوأ عيوبها أنها تتسبب في الإصابة بجفاف الجلد واسوداده وزيادة كثافة الشعر وسُمكه، وهناك أيضًا الكريمات المزيلة للشعر، التي تعد سريعة وسهلة ولا تسبب أي ألم، لكنها تتسبب في نفس مشكلات الحلاقة تقريبًا.




الطرق الأكثر شهرة لإزالة الشعر بدون ألم هي كما يلي .. مع مجلة المرأة العربية ..

 وهناك أيضًا طريقتان مشهورتان لإزالة الشعر الزائد من الجذور أو بالنتف، وهما: 

  1. “الحلاوة وهي الطريقة التقليدية المعروفة
  2.  وماكينة إزالة الشعر بالملاقيط”

لكنهما تسببان ألمًا أيضًا، فتعرفي معنا على طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم. اقرئي أيضًا: جدول مقارنة بين أدوات ووسائل إزالة الشعر المختلفة طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم هذه عدة طرق ووصفات لإزالة الشعر الزائد والتقليل من الألم المصاحب، منها ما هو طبيعي 

الآن .. طريقة إزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم

ومنها ما هو دوائي كالكريمات المخدرة: 

وصفة الترمس لمنع الألم 

عند إزالة الشعر الزائد ضعي كوبًا من الترمس المر المطحون على 3 أكواب ماء مغلي واتركيها لبعض الوقت كمنقوع. ضعي المزيج في زجاجة للرش ورُجيها جيدًا واخلطيها لتتجانس. 

اتركيها لمدة 24 ساعة في مكان بارد. قبل إزالة الشعر (بالطريقة التي تريحك سواء بالحلاقة أو بالحلاوة)، رُشي بعض من المزيج ثم جففي المكان، ثم رشي بعضها مرة أخرى بعد إزالة الشعر للتقليل من بروز الشعر مرة أخرى.

 لمدة يومين تاليين كرري العملية مرتين في اليوم، واتركي المزيج على جلدك لمدة 10 دقائق.

 كرري هذه الخطوات بعد ظهور الشعر 3 أو 4 مرات، وستجدين أنه يقل ويختفي تدريجيًا إلى أن يختفي تمامًا، وستجدين أن البشرة أصبحت أكثر بياضًا.  

الآن .. طريقة إزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم

وصفة الخميرة بالعسل لمنع الألم 

عند إزالة الشعر الزائد هذه وصفة سهلة وبسيطة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم، كل ما عليكِ فعله هو: ضعي مقادير متساوية من الخميرة والعسل. 

ضعي بعض من ماء الورد والليمون. ضعيها على المنطقة المراد نزع الشعر منها، واتركيها لتجف ثم ابدئي في نزع الشعر. 

كريمات التخدير الموضعي لمنع الألم عند إزالة الشعر الزائد يتوافر في الصيدليات كريمات وأيضًا سبراي مخدر موضعي يوضع قبل إزالة الشعر بنصف ساعة ثم يبدأ إزالة الشعر فيمنع الألم بنسبة تصل إلى 90% تقريبًا ويكن مشابه للمخدر الذي يستخدمه طبيب الأسنان

ومعظم أطباء الجلدية يرون أنه لا يوجد له أي آثار جانبية لأنه مخدر موضعي يعمل على الجلد فقد ومفعوله قصير المدى. لكن من المهم عمل اختبار حساسية بأن يوضع على مساحة صغيرة من الجلد لمدة لا تقل عن 60 دقيقة ولا تزيد عن 120 دقيقة أي ما بين الساعة والساعتين ثم غسله جيدًا وفحص الجلد مكانه. 

خلال يوم كامل بعدها للتأكد من ظهور أي شكل من أشكال الحساسية. أيهما أفضل النتف أم الحلق؟ يرى بعض أطباء الجلدية أن النتف يقلل الشعور العصبي في الجلد، وبالتالي فهو مناسب للإبط ليقلل من العرق

الآن .. طريقة إزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم

 بينما غير مناسب في المنطقة الحساسة، لأنه قد يقلل من الشعور في هذه المنطقة، وبالتالي تقل المتعة الزوجية، لكن يؤكد بعضهم الآخر عدم صحة هذا الكلام وأن تأثير إزالة الشعر الزائد على الجلد ما هو إلا تأثير موضعي، وعلى كل امرأة اختيار الطريقة التي تريحها، المهم إزالة الشعر والحفاظ على نظافة هذه المناطق الحساسة من الجسم أيًا كانت الوسيلة التي ستختارها. 

إزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم لم تعد أمرًا صعبًا

 جربي الوصفات السابقة مع مجلة المرأة العربية والمحررة منى ياسين لتكتشفي الطريقة المناسبة لكِ، واحرصي على ترطيب جلدكِ بعد إزالة الشعر الزائد من جسمك، حتى تستمتعي بنعومة ونضارة بشرتكِ بعد الانتهاء من هذه المهمة.





تعليقات الفيسبوك