اسباب عدم توحد لون البشرة

التجميل
27.3K
0




اسباب عدم توحد لون البشرة

هناك العديد من الاسباب التى تؤدى الى عدم توحد لون البشرة .. فقد يكون ذلك بسبب تعرض بعض الأماكن لأشعة الشمس و عدم تعرض الأماكن الأخرى و يلاحظ ذلك على من يلبسون الحجاب و لا يستخدمون واقى الشمس حيث تظهر الاماكن المعرضة للشمس بلون اسمر عن لون البشرة الطبيعي المغطى بالحجاب على جانبي الوجه.

وقد يحدث عدم توحد لون البشرة بسبب دهان واقى الشمس و توزيعه بصورة غير متجانسة على الوجه مما يتسبب فى اسمرار بعض الاماكن المدهونة بكميات اقل من واقى الشمس او اماكن تم تجاهلها تماما و لم يتم دهانها.

قد يحدث فى بعض الحالات اسمرار فى بعض اماكن الوجه فى صورة بقع بنية او رمادي على الجبهة و الانف و الخدين و تسمى هذه الحالة بالكلف و هى تحتاج لزيارة طبيب و هناك حالات اخرى من زيادة التصبغ تؤدى الى عدم توحد لون البشرة مثل الاسمرار الذى يحدث بعد الالتهاب مثل البقع بعد حب الشباب او ايضا البقع العمرية و ايضا النمش.

و قد يكون السبب فى عدم توحد لون البشرة هو نقص انتاج صبغ الميلانين فى منطقة معينه مما يجعلها افتح من غيرها و اشهر مثال لذلك مشكلة البهاق و التى تحتاج ايضا لزيارة الطبيب الذى قد يعالج باستخدام كورتيزون او علاج اشعاعى و غيرها و مشكلة التينيا الملونة التى قد تظهر فى صورة بقع فاتحة او غامقة و هى ايضا تحتاج لزيارة طبيب الذى غالبا ما يصف علاجات تحتوى على مضادات فطريات..





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك