اخسري 7 كيلوغرام مع رجيم الفواكه في اسبوع فقط..

صحتك
28.3K
0




اخسري 7 كيلوغرام مع رجيم الفواكه في اسبوع فقط..

من لا يرغب بالحصول على وزن مثالي وجسم رشيق ومتناسق بفترة قياسية!؟ لهذا السبب قد يلجأ العديد من الاشخاص الى اتباع انظمة غذائية قاسية تساعدهم على تحقيق غايتهم والوصول الى الوزن الذي يرضيهم. ومن ضمن الانظمة الغذائية التي تتيح خسارة الوزن بشكل قياسي يبرز رجيم الفواكه المشهور بقدرته على انقاص 7 كيلوغرامات من وزنك خلال أسبوع فقط.






يصنف رجيم الفواكه من ضمن الانظمة الغذائية الاحادية التي تعتمد على تناول نوع واحد من الفواكه، ولكن بما انه يعد من الانظمة الغذائية القاسية، ينبغي قبل البدء باتباعه استشارة الطبيب  للتأكد من سلامة الجسم وخلوه من الأمراض كالضغط والسكري والقلب وغيرها، والتعرف على مدى إمكانية إتباع الرجيم من عدمه.



ومن اجل الحصول على افضل النتائج، يحتاج الشخص الى الالتزام وتطبيق الرجيم بحذافيره بشرط التوقف عن إتباع الرجيم بعد اليوم السابع مهما كانت الظروف أو الأسباب. ويمكن بعد انقضاء مهلة الاسبوع وفي حال رغبت بمواصلة الرجيم، ان تأخذي قسطا من الراحة لمدة 3 ايام شريطة عدم تناول السكريات والموز والخبز والنشويات خلال فترة الراحة ثم استشارة الطبيب والبدء من جديد.
برنامج رجيم الفواكهالفواكه المقصودة بالرجيم تتضمن ثمار الكمثري والتفاح والبرتقال واليوسفي. اما الخضار التي يمكنك تناولها فهي الخيار، الخس، الجرجير، الفاصوليا، الكوسة، الباذنجان، البامية، الكزبرة، البقدونس، الكوسى على ان تكون طازجة وتطهى بدون زيت مع المرقة، مع ضرورة شرب كميات كبيرة من المياه يوميا بما لا يقل عن 6 أكواب والعصائر الطبيعية دون سكر مما يساعد بشكل كبير على إذابة الدهون وانقاص الوزن.
اليوم الأولوجبة الإفطار: تفاحة + برتقالة.وجبة الغداء: طبق سلطة فواكه.وجبة العشاء: طبق سلطة فواكه وعند الإحساس بالجوع يتم تناول الفاكهة.
اليوم الثانيوجبة الإفطار: 3 حبات خيار + جزر + خس.وجبة الغداء: طبق سلطة خضروات من الخضروات المسموح بها خلال الرجيم بشرط السلق مع مرقة دجاج وبدون زيت.وجبة العشاء: طبق سلطة خضراء.
اليوم الثالثوجبة الإفطار: طبق من خليط الفواكه والخضروات المسموح بها حسب الرغبة.وجبة الغداء: خضروات فقط بدون لحم.وجبة العشاء: طبق سلطة فاكهة أو سلطة خضراء.
اليوم الرابعوجبة الإفطار: 2 ثمرة موز + كوب من الحليب قليل ويفضل خالي الدسم.وجبة الغداء: 3 ثمرات موز + 2 كوب حليب قليل أو خالي الدسم.وجبة العشاء: 3 ثمرات موز + كوب من الحليب القليل أو الخالي الدسم.
اليوم الخامس والسادس والسابعوجبة الإفطار: 2 بيضة مسلوقة + كوب من الحليب قليل أو خالي الدسم أو كوب من عصير البرتقال أو الجريب فروت الطازج الغير محلي.وجبة الغداء: دجاج أو لحم أو سمك مشوي أو بالفرن.وجبة العشاء: طبق سلطة خضراء أو طبق من سلطة الفواكه.
المخاطر الصحية لرجيم الفواكهبعد التعرف على البرنامج الخاص برجيم الفواكه، نلاحظ اعتماد الرجيم على تناول اصناف محددة من الفاكهة فقط، وهو ما قد يسبب الاصابة ببعض الامراض نتيجة نقص باقي المصادر الغذائية مثل الكربوهيدرات والبروتين والكالسيوم ما قد يشكل مخاطر صحية على الجسم. كذلك فان الاعتماد الكامل على رجيم الفواكه يؤدي الى عدم حصول الجسم على كفايته من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين B12 المسؤول عن نقل الاشارات العصبية في الجسم وانتاج كرات الدم الحمراء لنقل الغذاء لكل اعضاء الجسم.
ويضاف أيضا لسلبيات رجيم الفواكه ان تناول الفواكه باستمرار يؤدي الى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وبالتالي كل الكربوهيدارت التي تمدنا بها الفواكه ستتحول الى دهون تخزن في الجسم اذا ما زادت عن الحد المطلوب، كما ان هذا النوع من الانظمة الغذائية الاحادية يصيب الجسم بالارهاق والتعب.
وبما ان هذه الحميات السريعة لا تساعد على تنظيم نمط حياة صحي، بالطبع هناك خطر كبير ان تعودي الى وزنك السابق ويزيد وزنك مجددا فور توقفك عن الرجيم.




هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك