إيقاف 3 صحفيين بتونس لنشرهم صور عارية

منوعات
26.9K
0




إيقاف 3 صحفيين بتونس لنشرهم صور عارية

قال مسؤولون في صحيفة محلية في تونس الخميس 16/2/2012 انه تم إيقاف ثلاثة صحفيين بسبب صورة فاضحة نشرتها الصحيفة في قضية وصفها صحفيون بانها محاولة لإخماد حرية التعبير في البلاد بعد عام من الاطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي.
وهذه أول مرة يتم فيها إيقاف صحفيين منذ اندلاع الثورة رغم ان القضاء يواصل محاكمة بدأت منذ اشهر ضد قناة نسمة التلفزيونية بسبب بث فيلم إيراني يجسد الذات الألهية.
ونشرت صحيفة (التونسية) المحلية في غلاف عدد يوم الأربعاء صورة للاعب ريال مدريد سامي خضيرة مع عارضة أزياء عارية تحت عنوان “هذ الصورة التي هزت اسبانيا”.
وقالت المسؤولة بصحيفة التونسية جيهان لغماري لوكالة “رويترز”: “لقد تم إيقاف مدير عام الصحيفة ورئيس تحريرها والصحفي في الشؤون العالمية منذ امس وقضوا ليلتهم في الايقاف..وستتم محاكمتهم في وقت لاحق بتهمة التعدي على الأخلاق.”




وأضافت “هذه القضية مسيسية وتهدف لإخماد صوت الاعلام ووقف انتقاده للحكومة..انها سابقة خطيرة تحصل لاول مرة”.
ودعت نقابة الصحفيين في تونس في بيان الى “الافراج الفوري عن الصحفيين وتجنب ترهيبهم” معتبرة ان “ايقافهم يعتبر تعسفا في استعمال القانون”.
وعلى صفحات “الفيسبوك”، أطلق آلاف التونسيين حملة لمساندة الصحفيين ولدعم حرية التعبير، وقالت لغماري إن الصحفيين بجريدة التونسية تلقوا تهديدات عبر الهاتف بحرق الصحيفة بينما تحمي قوات من الامن مقر الصحيفة.
وتظاهر الشهر الماضي مئات الصحفيين امام مكتب رئيس الوزراء للمطالبة بوقف التضييق على الحريات بعد تعيين الحكومة لمسؤولين ورؤساء تحرير في التلفزيون الرسمي.
ومنذ الاطاحة بالرئيس السابق بن علي قبل عام تحرر القطاع بشكل واضح لكن نشطاء يقولون ان الحكومة تسعى للسيطرة على الاعلام. وتنفي الحكومة هذه الاتهامات باستمرار وتقول إن قطاع الإعلام بجاحة للإصلاح.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك