إن كنت لا تجيدينها .. الطرق المثلى لفرك وتقشير البشرة

الفساتين
30.3K
0




إن كنت لا تجيدينها .. الطرق المثلى لفرك وتقشير البشرة

لقد ذهبت تلك الأيام التي قضتها بشرتنا في حالة ركود خلال الأيام الطويلة لفصل الشتاء، وجاءت أيام أخرى وهي أيام فصل الربيع والتي يجب معها استخدام نظام آخر للبشرة، وذلك من خلال التخلص تماماً من بشرة الشتاء وتجديد نوع آخر من البشرة خلال فصل الربيع .. بشرة تكون دائمًا نابضة بالحيوية.
في المقابل فإن البشرة التي تشعر بالحيوية بحاجة إلى الهواء المنعش ومقادير كبيرة من المرطبات، ويسبق ذلك كله خطوة هامة وهي خطوة تقشير وفرك البشرة. التقشير سوف يعزز من بشرتك؛ أن تتخلص من طبقة القشرة ليس بالأمر السهل، لذا سنذكر بعض الطرق التي يتوجب عليك اتباعها:
الوجه: يجب أن يتم فرك وتقشير الوجه برفق خلال فصل الربيع مرة واحدة أسبوعيًا، أما بالنسبة للمنتجات الجيدة التي يجب عليك استخدامها إذا ما أردت تقشير وجهك فهي منتجات Clinique’s seven days scrub cream، نظرًا لفوائدها العديدة والإنعاش الذي تضيفه لبشرتك عقب الاستخدام، أما إذا كانت بشرتك من النوع الحساس فاستخدمي نوعًا آخر من علاج التقشير والفرك وذلك من خلال استشارة طبيبك أولاً.
المساج علاج العصر:



علاج العصر يكون من خلال المساج الذي يجب أن تستخدميه عقب فرك وتقشير البشرة، أما المنتج الذي يجب عليك أن تستخدميه عقب المساج Glam glow’s Exfoliating Mud Mask والذي يحتوي على مواد تشبه تلك المستخدمة على الشاطئ؛ وذلك لغطاء البشرة وامتصاص السموم وإزالة خلايا البشرة الميتة.
يعتبر أيضًا منتج Dr perricon’s cleansing treatment Bar علاجًا يوميًا لاحتوائه على أحماض الجلايكوليك فضلاً عن زيت الزيتون الصافي والنقي لسطح البشرة الجاف وخلايا البشرة التي أجهدها فصل الشتاء، كما يساعد هذا المنتج أيضًا في الاحمرار الطبيعي للبشرة وإزالة علامات التقدم في السن.
من ناحية أخرى يعتبر هذا المنتج ذا أهمية بالغة للتخلص من جفاف الكوعين وكاحلي القديمين؛ وذلك لإعطائهما مظهرا أكثر إشراقًا.
الشفاه: تصبح البشرة الرقيقة لشفاهنا جافة ومتشققة خلال فصل الشتاء، لذلك عند قدوم فصل الربيع فهي بحاجة إلى مزيد من العناية مثل الوجه تمامًا.
وإذا أردت العناية بشفاهك فلتستخدمي منتج Bodyshop Lip scuff والذي يتم استخدامه لمرة واحدة في اليوم وليس أكثر من ذلك، ويعتبر هذا المنتج هاماً؛ وذلك لأنه يقوم بتخليص الشفاه من الخلايا الميتة ويعمل على ترطيبها وجعلها في أفضل حالة.
الصدر: بالنسبة للصدر والتخلص من الخلايا الجافة والميتة به ينصح باستخدام Elemental Herbology’s beach prep وذلك لاحتوائه على العديد من إنزيمات الفواكه التي ترطب البشرة وتجعلها أكثر نعومة، فضلاً عن قدرتها في عملية اتزان الأصباغ في بشرة صدرك.
الساعدين: حيث يعتبر التخلص من البشرة الميتة والتالفة أمرًا غاية في الصعوبة، ولذلك ينصح باستخدام منتج Konjac sponge وهو منتج مستخلص من الأعشاب اليابانية حتى يقدم لك الفوائد الضرورية.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك