إذا كنت تريد مساعدة الأطفال ، دعهم يشعرون بالملل!

طفلك
180.5K
1



أمي ، أنا أشعر بالملل!” يمكن أن تكون المطالبة الطفولية ، التي تتكرر على أنها شعار شرقي خاصة في عطلات نهاية الأسبوع أو العطلات الصيفية ، عبئًا على الآباء. غالبًا ما يبحث الآباء عن مخارج سريعة ، مثل توفير جهاز لوحي إلكتروني أو هاتف خلوي لإلهائهم ، ولكن ربما يكون الحل في الاتجاه المعاكس: السماح لهم بالملل والبحث عن الحياة.

الملل هو محرك القيادة لتطوير الإبداع والدخول في موقف حيث يمكن اختراع الألعاب أو المواقف. الأطفال قادرون على إعطاء الحياة لأي عنصر: يمكن للعصا أن تكون سيفًا وشجرة وقلعة وسائدًا جبلًا يجب أن تتسلقه الدمى. “الملل يعني أنه لا يوجد شيء محدد يجب القيام به في أي وقت. إنها فرصة لتعزيز الصفات مثل الفضول والفرح والثقة. بدون قواعد بينهما ، يطور الطفل قواعده ويستكشفها ويخلقها. كل الشكر للملل “، يشرح المعلم الاسباني خوان جاميرو جوميز.

أما طبيب النفس الأطفال والشباب الاسباني أبيل دومينغيز ،يقول” كبداية، يجب إزالة الشحنة السلبية من المصطلح. الملل يمكن أن يكون غير مريح لكنه ليس سيئًا. إنها متأصلة في الإنسان ، لأننا فضوليون بطبيعتنا. إنه يتيح للأطفال أن يكونوا مبدعين ، وأن يتجاوزوا الشاشات ، ويكتشفوا العالم ويسعون بنشاط للترفيه “. يشير هذا الطبيب، إلى أن استخدام الأجهزة الإلكترونية هو ترفيه سلبي ، على الرغم من وجود نشاط مكثف للمنبهات الحسية في لعبة فيديو. وبدلاً من إعطائهم جهازًا لوحيًا حتى لا يهتموا بشكواهم ، يجب على الآباء تعليمهم الاستمتاع والمرح ، وعدم منحهم الترفيه الذي يقدمونه.

وأيضا أنه يجب على الآباء معرفة كيفية وضع حد للحلول السهلة، “كما لو كانوا هم الوحيدون الذين يمكنهم توفير المتعة والترفيه”كما يقول. يشير هذا الطبيب النفسي، وهو أيضًا معالج نفسي ومحلل نفسي، إلى أن الملل في هذه الحالة يعمل كحافز للطفل للبحث عن ما يحفزه ، ليجد مكانه في الوقت الذي يكون فيه متصلاً للغاية – وفي كثير من الحالات – يقضي الكثير من وقت الفراغ في أنشطة ما بعد المدرسة المنظمة.
أحد الاقتراحات التي يقدمها الطبيب النفسي دومينغيز هو أن الآباء يقومون برحلة في الزمن ويشرحون لأطفالهم كيف كانوا يستمتعون عندما كانوا أطفالًا. صحيح أن الأوقات قد تغيرت ، قبل حدوث التنشئة الاجتماعية،لكن المهم هو المحاولة.

كما يقترح غاميرو غوميز ، المدير التربوي لإسكولا لوريج ، في باليجا: “الشيء المهم هو توفير المرافقة ، وليس القيام بالعمل من أجل الطفل”. أحد الاقتراحات التي يقدمها هو أن الآباء والأطفال يكتبون على ورقة تلك الأنشطة التي يرغبون في القيام بها ويحتفظون بها في صندوق ، وعندما يصل الملل ، فإن الأمر يتعلق بالبحث في بنك الأفكار هذا وإنشاء لعبة. “لكن ليس عليك أن تشرح كل شيء إلى أقصى حد ، عليك أن تدع الطفل ينمي الإبداع.”









هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك