أقنعة طبيعية للعناية بشعرك

شعرك
29K
0




أقنعة طبيعية للعناية بشعرك

اؤدي عوامل خارجية عدّة الى تساقط شعرك باستمرار وتحدّ من عملية تطويله، من هنا تأتي الأقنعة الطبيعية لتحارب تلك المشكلة وتضفي رونقاً على إطلالتك. وينصح المتخصّصون بضرورة المواظبة على تناول وجبات صحية وغنية بالبروتين، مع الامتناع عن المأكولات السريعة، لتتمتعي بشعرٍ مثاليّ. و ان كنتي ممن يعاني من مشاكل الشعر فإليك بعض الأقنعة الطبيعية التي تساعدك على حلها :

• امزجي ملعقتي طعام من عصير الحامض وملعقتين من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة. ضعي المزيج على شعرك ودلكي فروة رأسك به لمدة 5 دقائق. ثم اتركي الخليط على شعرك نحو 10 دقائق واغسليه بعدها بالماء الفاتر.

 

• استفيدي من زيت الخروع وامسحي به فروة رأسك كلّ مساء نحو 4 أيام في الأسبوع، لمدة شهرٍ، حيث ستلاحظين زيادة في نموّ شعرك. وفي الصباح، استخدمي شامبو يحاكي طبيعة شعرك وابتعدي عن تسريحه بعنف. 




• حضّري قناعاً مكوّناً من حبة الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من عصير الحامض وأخرى صغيرة من زيت الزيون. بعد مزج الخليط ضعيه على شعرك مدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرّري هذا القناع أسبوعياً كي تساعدي شعرك على النمو السريع. 

• رغم ما تحتضنه معظم الأقنعة الطبيعية من فوائد صحية للشعر، فالقناع المكوّن من الجرجير هو الأكثر إفادة. لذا، يمكنك أن تغسلي كمية معينة من الجرير بالماء، ثم اخلطيه حتى يصبح مشابهاً للعجينة، وضعي المستحضر على شعرك مدة ساعتين تقريباً واحرصي على تغطيته بقبعة من النيلون ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. قد تلاحظين فرقاً بعد شهرٍ تقريباً، شرط أن تكرّري القناع أسبوعياً. 





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك