أفضل 5 تمارين لتحسين الأداء الجنسي لزوجك

عرائس
1.6K
0



قد تعلم أنّ ممارسة الرياضة جيدة لصحتك. ولكن هل تعلم أن التمارين الرياضية يمكن أن تساعد أيضاً حياتك الجنسية ؟ إنّ الرياضة من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع ستفعل الكثير لمساعدتك في تقنيّتك الجنسية، والمرونة، و التحمّل. ما هي أنواع التمارين الأفضل لتحسين الأداء الجنسي ؟

 يوصى بالتمارين الخمسة التالية كأفضل تمارين للعلاقة الحميمة:

1- رفع الأثقال




قد يكون زيادة قوة الجسم هو الأنسب لحياتك الجنسية. السبب أنّ رفع الأثقال يحفّز انتاج الجسم لهرمون التستوستيرون، وهو الدافع الجنسي للرجال، ويوصى برفع وزن يشعرك بالتعب لدى وصول التكرار العاشر. حتى إنّ بعض الدراسات ربطت ممارسة التمرينات الرياضية القصيرة، مثل رفع الأثقال بزيادة مستويات هرمون تستوستيرون. ولتحسين حياتك الجنسية، قم ببعض تمارين الضغط والمعدة والبطن ( تمارين الطحن). يمكن لهذه التمارين أن تساعد على بناء العضلات مما يؤدي إلى تحسين العلاقة الحميمة عن طريق تعزيز الكتفين والصدر والبطن. كما أنّ قوّة الجزء العلوي من الجسم تزيد من القدرة على التحمل حين يتم استخدام هذه العضلات أثناء الجماع.

 

2 – تمارين كيجل

يعتبر القيام بتمارين كيجل جيّدا للحياة الجنسية للرجال لأن هذه التمارين تساعد  في التحمّل و التحكّم عن طريق تنغيم العضلة العانيّة العصعصيّة التي تمكّنك من وقف تدفّق البول في منتصف عملية التبوّل.  كما تعمل على تقوية عضلات قاع الحوض في الجسم، مما سيؤدي إلى جماع أفضل. ويمكن للرجال استخدام تمارين كيجل لتأخير القذف عن طريق قبض هذه العضلات قبل الوصول إلى النشوة. للقيام بتمارين كيجل، ابدأ من خلال وقف تدفّق البول عند الذهاب إلى الحمام. بعد ذلك، يمكنك تطبيق التمرين في أي وقت وفي أي مكان عن طريق ضغط العضلات لمدة 10 ثواني، ومن ثم الاسترخاء، والقيام به قدر الامكان حتى تتعب.

 

 3 – اليوغا

هل تريد أن تضفي لمسة لحياتك الجنسية مع بعض الوضعيّات الجديدة ؟ ستعطيك ممارسة اليوغا مجال لأفضل جماع جنسي عن طريق السماح لجسمك بتطبيق أوضاع ابداعية لمتعة قصوى.  وسوف تساعد اليوغا على تحقيق مرونة الجسم مما يؤدي إلى تحسين الجماع. ويقول بعض الخبراء أن اليوغا ستحسن القدرة على التحمّل. يوصى بتطبيق وضعيّات اليوغا التي تعمل على تحسين عضلات الحوض، مثل Bow Pose، Peacock Pose (وتسمى أيضا Elbow Balance)، و الوقوف على الكتف .

4 – المشي السريع

في دراسة أجريت على 31 ألف رجل فوق سن 50 عاما، وجد الباحثون في جامعة هارفارد أن التمارين الرياضية قلّلت خطر ضعف الانتصاب بنسبة 30 في المئة. وبشكل أكثر تحديداً، وفقاً لدراسة أخرى، فالأنشطة الهوائيّة التي تحرق ما لا يقل عن 200 سعرة حرارية في اليوم الواحد (ما يعادل المشي السريع لمسافة ميلين ) تقلّل بشكل كبير من مخاطر الضعف الجنسي. ويعتقد أن المشي السريع يساعد الانتصاب عن طريق تحسين الدورة الدموية و تدفق الدم. كالمشي السريع، يؤثر الجري، والأنشطة الرياضية الأخرى على حياتك الجنسية لنفس السبب، كما تمنع النوبات القلبيّة  وتحفاظ على الأوعية الدموية. وقد يعني ذلك انتصاب أقوى وأطول. كما أن الأنشطة القوية، مثل الركض و المشي السريع ، تفرز الاندورفين الذي يعمل على استرخائك، مما يعزز الأداء الجنسي .

 

5 – السباحة

في دراسة أخرى أجرتها جامعة هارفارد على 160 من السبّاحين الذكور و الإناث ،  تبيّن أنّ مستوى الحياة الجنسيّة للسباحين في عمر الستين مماثلة لمن هم في الأربعينات من العمر من غير السبّاحين. وبما أن النشاط الجنسي مرتبط بالتحمّل، يمكن للسباحة لمسافات طويلة أن تبقيك مندفعاً، وممارستها لمدة 30 دقيقة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع تزيد قدرة التحمّل الجنسي. والسباحة أيضا نشاط رائع لفقدان الوزن، مما يسهم أيضاً في تحسين العلاقة الحميمة. كما وجدت دراسة عشوائيّة، على 110 من الرجال الذين يعانون من البدانة والضعف الجنسي أن فقدان 10 في المئة فقط من وزن الجسم يحسّن الأداء الجنسي لدى ثلث الرجال. و ليس سرّاً أن فقدان الدهون الزائدة في الجسم سوف يساعد في جعلكَ أكثر جاذبية والنتيجة حتماً ستكون علاقة حميمة أفضل!

جرّب القيام ببعض التمارين المذكورة(أو كلها )  لتحسين الأسلوب ، ومدى التحمل، والمرونة. وسوف تعجب شريكة حياتك بقواك، وكفائدة اضافية ستكون أكثر صحة و جسدك أكثر تناسقاً.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك