أفضل خلطات وطرق لتبيض الابط

التجميل
28.4K
0



غالباً ما تصبح منطقة الإبط غامقة اللون بسبب استعمال مزيلات التعرق او بسبب التعرق في تلك المنطقة وقلة التهوية أيضاً, ولتفتيح منطقة الإبط في الجسم من الممكن تجريب كريمات التفتيح المتوافرة في الصيدليات والتي تحتوي على مواد مبيضة أو تجريب الخلطات الطبيعية والمواد الطبيعية التي تحوي على مواد مبيضة ومفتحة طبيعية ولهذه المواد الطبيعية فوائد عديدة أهمها أنها آمنة على البشرة ولا تحوي كيماويات تضر بالبشرة, ومن أهم هذه الطرق الطبيعية هي:

1-الليمون:
يعتبر الليمون من المواد الطبيعية التي تنظف البشرة وتخلص البشرة من التصبغات وتفتح البشرة بشكل ملحوظ وفعال جداً, كما أن الليمون يساعد في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت الغامق. لذلك ينصح بفرك أي منطقة داكنة من البشرة بشرائح الليمون وتركها حتى تجف أو دهن الإبط بعصير الليمون وتركه على البشرة لمدة عشر دقائق قبل غسل البشرة بالماء.

2-البطاطا:
من طرق التبيض الفعالة للبشرة هي استعمال شرائح البطاطا فهي تحوي على عوامل مبيضة طبيعية وهي تتفوق على الليمون بانها لا تسبب أي حساسية في البشرة كالحساسية التي تتسبب بها الحموض القوية الموجودة في الليمون كما أنها لا تهيج البشرة أبداً, لذلك ينصح بفرك منطقة الإبط بشكل جيد بشرائح البطاطا وتركها لمدة تتراوح بين خمس دقائق إلى عشر دقائق ثم غسل الإبط بالماء العادي, او من الممكن تطبيق عصير البطاطا بواسطة قطنة على الإبط

3- الخيار:
للخيار أيضاً خواص مفتحة ومبيضة للبشرة كما أنه يساهم في شد بشرة الإبط لأن له خواص مقبضة للجلد. لذلك يجب أن يتم مزج عصير الليمون مع عصير الخيار وإضافة رشة من الكركم ودهن الإبط بهذا المزيج, إذ يعمل الليمون على التخلص من الخلايا والجلد الميت, كما أن الكركم يمنع تصبغ الجلد. أو من الممكن ببساطة أخذ قطعة من الخيار وفرك الإبط بها وسيتم الحصول على نتيجة ملحوظة في غضون أيام.

4- تقشير بشرة الإبط:

أحياناً يكون سبب اللون الغامق في بشرة الإبط هو فقط تجمع الخلايا الميتة مما يعطي المظهر الداكن, وفي هذه الحالة يجب أن يتم تقشير بشرة الإبط للتخلص من الخلايا الميتة, ومن الممكن أن يتم شراء مقشرات للبشرة ولكن هذه المقشرات قد تحوي على مواد كيميائية قد تضر بالبشرة أو من الممكن تجريب استعمال المقشرات الطبيعية ومن الأمثلة على المقشرات الطبيعية للبشرة:
يتم مزج القليل من عصير الليمون مع السكر البني وحبيبات السكر وفرك بشرة الإبط بهذا المزيج لمدة تتراوح بين خمس دقائق إلى ربع ساعة. ستساعد هذه الطريقة في تفتيح بشرة الإبط والتخلص من الخلايا الميتو ايضاً
يتم مزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل ومع ملعقة من الجوز المطحون بشكل جيد حتى تشكيل عجينة توضع على الإبط لمدة عشر دقائق.











هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك