أطمعه لمواجهة حرارة الجو

صحتك
30.1K
0




اطمعه لمواجهة حرارة الجو

حرارة الجو في فصل الصيف تشعرنا بالإرهاق وتزيد حاجاتنا إلى شرب المياه لذا نقدم لكم الأطعمة التي ينصح بتناولها خبراء التغذية لتقليل الشعور بحرارة الجو ولمنح الإنسان الشعور بالانتعاش وأيضا فوائدها .
1- الخس : يحتوي على فيتامين “ج”، وأيضا البوتاسيوم وحمض الفوليك الضروريين لصحة الجسم، بالإضافة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء تحد من الشعور بالعطش وتقلل من حرارة الجو .

2- الطماطم: غنية بمضادات الأكسدة، لها قيمة غذائية عالية لذلك فهي مفيدة للجسم،  تلعب دورا هاما في مقاومة الكثير من الأمراض ومنها “السرطان”، وتفيد في تقليل الشعور بالحر لاحتوائها على نسبة عالية من المياه .

3- الخيار: يمنح الشعور بالانتعاش لإحتوائه على نسب عالية من المياه في تكوينه، ويحتوي أيضاً على أحماض تعمل على تقليل الشعور بالتعرق نتيجة إرتفاع درجة حرارة الجو ومنها “حمض الكافيك” و”حمض الاسكوربيك” .

4- المشمش: يقلل من الإحساس بالعطش ولذلك يستخدم في عمل شراب “قمر الدين” في رمضان، بلإضافة لإحتوائه على العديد من الفيتامينات والاملاح المعدنية المفيدة للجسم .

5-  العنب: يمنح الجسم بالطاقة، وذلك على إحتوائه العنب على نسبة جيدة من الماء والسكر الطبيعي، ويساهم في تخفيض مستوى الكوليسترول، ويعالج ضعف وإضطرابات الكلى .

6- البطيخ: يعد من  أكثر الأطعمة التي تعطي شعور بالانتعاش وذلك لإحتوائه على نسبة 90% من الماء، وغني بفيتامينات هامة لصحة الجسم، ومنها فيتامين “أ” و فيتامين “ج” ومضاد الأكسدة .




7- الكنتالوب: يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، التي تمنح الشعور بالانتعاش، وأيضاً له دور فعال في تقوية جهاز المناعة، وبناء الأنسجة الجسم، غني بفيتامين “أ” و “ج” .





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك