أضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر

شعرك
2.4K
0



مرحباً عزيزتي على مجلة المرأة العربية يعتبر التخدير الموضعي من الأمور الطبية التي تم إكتشافه في أربعينيات القرن التاسع عشر، حيث تم إستعمال غاز الأثير وخلطه مع أكسيد النيتروز، وأكسيد النيتروجين الثنائي، المعروف بغاز الضحك، حيث كانت الولايات المتحدة الأمريكية هي أول من قام بإختراع التخدير وفي هذا المقال سنتعرف على أضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر.

مع مجلة المرأة العربية والمحررة منى ياسين تابعي أحدث المقالات لكل ما يهم جمالك وصحتك ورشاقتك وشبابك وسعادتك من خلال الضغط على هذا الرابط .. من هنا مقالات وموضوعات مميزة دوماً 

استخدام المخدر قبل إزالة الشعر

تعتبر عملية إزالة الشعر من العمليات المؤلمة جداً، والتي تؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل في الجلد، وأصبحت العديد من السيدات اللواتي يعانين من الألم الناتج عن عملية إزالة الشعر، يلجأن إلى استخدام كريمات موضعية للتخدير قبل البدء بإزالة الشعر، للتخفيف من هذه الألم الناتج عنها، حيث أن كريمات التخدير تساعد في تقليل الشعور بالألم الناتج عن هذه العملية بشكل كبير، ولكن بعض خبراء التجميل يحذرون من أضرار كريمات التخدير الموضعي على البشرة ويحذرون من أضرار الجانبية ايضاَ.

حيث أن الدكتور إيمان سند أخصائية الأمراض الإستشارية واستشارية العلاج بالليزر في كلية الطب في جامعة بنها المصرية، أشارت لمجلة المرأة العربية أن كريمات التخديرا لتي يتم استخدامها من قبل السيدات لإزالة الشعر، ليس لها أضرار جسيمة إلا في حالة وضعها على مساحات كبيرة وواسعة من الجسم، بحيث أنها قد لا تكون ضارة إلى حد كبير إلا في حال تم توزيعها على عدة مناطق مرة واحدة على الجسم، وأشارت ايضاً إلى أنكريماتالتخدير الموضعية يمكن أن تسبب في ظهور بعض الأعراض مثل تنميل الأعصاب، وتزيد من التأثيرات السلبية على عضلة القلب، وتقلل من فعالية تأثير جلسات الليزر في حالات ازالة الشعر بالليزر.




وأوضحت ايضاً أن هذه الكريمات يمكن استخدامها في المناطق الحساسة مثل الفم و العانة وتحت الإبطين، وتساعد هذه الكريمات على تقليل الشعور بالألم بنسبة تفوق الخمسين بالمئة، لافتة إلى طريقة استخدامها الصحيح، حيث أنه يجب استخدامها عن طريق وضعها على المنطقة المراد التخلص من الشعر فيها، قبل عملية نزع الشعر بالليزر أو بالطرق التقليدية التي يمكن تطبيقها في المنزل بنصف ساعة، بالإضافة إلى تغطية هذه المنطقة بأكياس الإسترتش الشفافة، وذلك لزيادة فعالية امتصاص المرهم.

ولفتت الإستشارية أيضاً إلى أن تلك الكريمات لا تسبب برود العلاقة الجنسية أو إسمرار الجلد، لأن مفعولها يستمر لمدة ساعتين فقط، ونصحت الدكتورة سند، إلى عدم وضع كريم التخدير قبل إزالة الشعر بالليزر، حيث أن الأجهزة الحديثة أصبحت أثل الماً، وفي نفس السياق أكد الدكتور الجلدي مصطفى همام وهو احد أكبر إستشاري الأمراض الجلدية، إلى أن الكريمات الموضعية المخدرة ليس لها أضرار على الجلد أو الصحة العامة.

ونصح النساء بإختبار حساسية هذه الكريمات على منطقة معينة من الجلد قبل البدء باستخدامها وبشكل خاص على المناطق الحساسة لمعرفة إذا كانت تسبب الحساسية على الجلد أم لا، ويمكن معرفة إصابة الجلد بتحسس منها عن طريق تتبع هذه العلامات كالحكة والإحمرار، ومن الجدير بالذكر أن هذه الكريمات يبدأ مفعولها بعد نصف ساعة من وضعها.

أضرار المخدر قبل إزالة الشعر

قد ينتج بعض الأضرار من المخدر الموضعي الذي يتم وضعه قبل إزالة الشعر ومنها ما يلي:

  1. عدم وضوح الرؤية والدوخة.
  2. القيء.
  3. الصداع النصفي أو الكلي.
  4. ارتعاش العضلات التي تم وضع الكريم الموضعي عليها.
  5. الخدر والضعف والوخز المستمر في المنطقة التي تم وضع الكريم عليها.
  6. الإصابة بالحكة وصعوبة التنفس نتيجة التعرض لرائحة المخدر.
  7. تغير لون الجلد إلى اللون الأزرق.
  8. ضعف الدورة الدموية لمدة ساعة مما يسبب ضعف في الأكسجين الذي يمر عبر الأعضاء في الجسم.
  9. الإصابة بمتلازمة تثبيط الجهاز العصبي المركزي، وتباطؤ عمله.
  10. إنخفاض معدل الأكسجين في الدم.
  11. إنخفاض معدل ضربات القلب.
  12. تهيج واحمرار في الجلد.

كيفية استخدام المخدر قبل إزالة الشعر

اليكي سيدتي  مع مجلة المرأة العربية أفضل طريقة لاستخدام المخدر الموضعي قبل إزالة الشعر وهي:

غسل المنطقة المراد العمل عليها بالماء الدافئ.

تنشيف المنطقة جيداً.

  1. وضع كمية مناسبة من المخدر الموضعي، حيث يجب إتباع الإرشادات في كمية الكريم المسجلة على ظهر علبة المخدر.
  2. توزيع المخدر على المنطقة بطريقة كاملة.
  3. تغطية المخدر بقطعة من النايلون الحراري.
  4. ترك المخدر لمدة نصف ساعة حتى يبدأ مفعوله.
  5. تتم إزالة الشعر بالطريقة المرادة.

أفضل مخدر طبيعي لإزالة الشعر

اليكي سيدتي مع مجلة المرأة العربية أفضل أنواع المخدر الموضعي الطبيعي لإزالة الشعر وهي كالأتي

مسمار القرنفل للتخدير الطبيعي الموضعي

  • يعتبر من المواد التي تعمل على التخدير الموضعي الطبيعي، ويتم عمل هذه الوصفة عن طريق نقع كمية من مسامير القرنفل في ماء مغلي ثم  نأخذ الماء المنقوع ونمسح به على المنطقة التي نريد أن نزيل منها الشعر بواسطة قطنة، ومن ثم نتركه إلى أن يجف، ومن ثم نبدأ بنزع الشعر، حيث أن ماء القرنفل يعتبر من المواد الطبيعية بالنسبة مئة بالمئة التي تعمل على التخدير الموضوعي بفاعلية كبيرة.

ماء الترمس للتخدير الطبيعي الموضعي

  • حيث أن ماء الترمس يعتبر من المواد المخدرة الطبيعية التي تعمل على تخدير المنطقة الموضوع عليها، ويتم عمل هذه الوصفة من خلال وضع ملعقتان من مسحوق الترمس في كوب ماء مغلي، ونتركه منقوع ليوم كامل، ومن ثم نضع المنقوع في وعاء مغلق، ونرش المنطقة المراد إزالة الشعر منها بمنقوع الترمس.

الخميرة والعسل للتخدير الطبيعي الموضعي

  • يعتبر خليط الخميرة والعسل من المخدرات الموضعية الطبيعية التي تعمل على تسكين الألم الموضعي، ويتم عمل هذه الوصفة من خلال خلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من العسل، وثلث كوب من ماء الورد، وملعقتين كبيرتين من الليمون، ومن ثم ندهن المنطقة المراد نزع الشعر منها، ونترك الخليط حتى يجف، حيث أن هذا الخليط يساعد في تخفيف وتسكين الألم بطريقة طبيعية.

الاستحمام بالماء الساخن للتخدير الطبيعي الموضعي

  • يعتبر الماء الساخن مسكن طبيعي حيث أنه يعمل على فتح مسامات البشرة وتوسيعها، وبالتالي يسهل من عملية نزع الشعر دون الشعور بالألم.

زيت القرنفل للتخدير الطبيعي الموضعي

  • ندهن المنطقة المراد نزع الشعر منها بزيت القرنفل، ونتركه مدة خمسة عشر دقائق، ومن ثم نبدأ بإزالة الشعر دون الشعور بالألم.

أضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر

أضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر

أضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر

أضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر

أضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر

أضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر

أضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر

أضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر





تعليقات الفيسبوك