وفد من فناني اليمن يشارك مهرجان الخليج السينمائي الرابع

منوعات
29.2K
0


وفد من فناني اليمن يشارك مهرجان الخليج السينمائي الرابع

مجلة المرأة العربية- صنعاء
غادر عصر اليوم الأربعاء وفد من فناني اليمن مكون من اثنين فنانون إلى العاصمة الإماراتية دبي؛ وذلك للمشاركة في مهرجان دبي للأفلام السينمائية المنعقد خلال الفترة من 13 – 24 ابريل الجاري..
الوفد الذي يترأسه المخرج د. سمير العفيف رئيس شركة عدن فيلم للإنتاج الفني والإعلامي والمهندس أيمن المخلافي، كان من الفترض أن يتكون من أربعة فنانين وهم بالاضافة إلى السابقين الفنان نادر المذحجي المدير التنفيذي للشركة والفنان خالد البحري بيد أنه حدثت اشكالية في مطار صنعاء الدولي منعتهما من ذلك..
ويمثل اليمن فلم “أنا وأنت” الذي أنتجته شركة “عدن فلم للإنتج الفني والإعلامي” وتدور أحداثه في الريف اليمني ويعكس الحياة الريفية وحياة أهل الريف التي تتصف بالبساطة وحبهم لبضعهم البعض واهتمامهم بالزراعة.. وسيتم التنقل من وإلى دبي عبر الخطوط الجوية اليمنية الناقل الرسمي للفلم..


وفي تصريح صحافي سابق قال مخرج الفلم الدكتور سمير العفيف أن السينما اليمنية ستصبح واقعاً وظاهرة يصعب منعها أو محاصرتها أو اجبار الناس على تجاهلها، معتبراً إياها منجزا ثقافيا لا تنتشر إلا في بلد يمتلك نوعاً من الوعي والعمق المعرفي والثقافي..
وقال العفيف أن بروز السينما في أي بلد سواء كإنتاج أفلام أو كمتابعة يشير بأن البلد يسير نحو الانفتاح الملتزم المنضبط بخطى واثقة وعليه يمكن القول إن هذا العهد هو عهد الثقافة عهد السينما..
الفلم يأتي من بطولة الفنان نبيل حزام، حسن بخيت، أحمد جحزة، ذكرى أحمد، علي اليافعي والطفلة أمل محمود.. وهو من سيناريو وحوار الدكتور سمير العفيف، إدارة وتصوير أحمد جحزة، إضاءة عبده السماوي.. وقام بعملية المونتاج أيمن المخلافي، ومن مكياج الفنان سميح العجمي، ومدير الإنتاج الفنان نادر المذحجي..
الجدير بالذكر أن الزميل وضاح الجليل غادر بنفس الرحلة إلى دبي مشاركاً في المهرجان بعد تلقيه دعوة للحضور من قبل المنظمين..


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك