مفتي السعودية: تنظيم القاعدة شر وبلاء

منوعات
30K
0


مفتي السعودية: تنظيم القاعدة شر وبلاء

مجلة المرأة العربية – الرياض – شن مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ هجوما حادا على التيارات الهدامة وبالأخص تنظيم القاعدة الذي وصفته بأنه “شر وبلاء على الأمة” مشددا على أن بيعة ولي الأمر واجبه.
وقال مفتي السعودية خلال لقائه خطباء مدينة الرياض الأحد 19 كانون الأول/ ديسمبر: “نحن في هذا الزمن بُلينا بهذه التيارات المنجرفة هذه التيارات الضالة الهدامة التي أحيانا تلبس ثوب التقى والصلاح، لكنها تهديد الأمة، وتستبيح دماء الأبرياء، وتدمر المتلكات، وتسعي في الأرض فساد، مشدداً” على أن دين الإسلام الحق جرّم الإرهاب بكل صوره، وحرمه على اختلاف جهاته”.

وعن كيفية معالجة الخطباء لهذه القضية قال المفتي في محاضرته التي جاءت بعنوان: (واجب الخطيب في بيان خطر الإرهاب والغلو والإنحرافات الفكرية): أن العلاج إنما يكون بعد تصور أسبابه ودواعيه، فإذا نظرنا أولا إلى الغلو، فالغلوا محرم في شريعة الله، وهو الزيادة في الأشياء، والخروج بها عن المنهج الشرعي والطغيان فيها”.

وتابع الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ إن “بيعة الإمام (الملك) بيعة ثابتة في أعناق الأمة يجب الوفاء بها حق الوفاء، ويحرم الإخلال بها، والانتقاص منها، والتشكيك فيها “مؤكدا ان”هذا يفتح على الناس أبواب الشر والبلاء على مصراعيه”.
وقال “إن طاعة ولى الأمر سبب للخير كله وعصيانه والتمرد عليه هو الذي يحيي البلاء الشر”.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك