مطالبات بمقاضاة ورجم سميَّة الخشَّاب وعبدالرازق

مشاهير
27.9K
0


مطالبات بمقاضاة ورجم سميَّة الخشَّاب وعبدالرازق

القاهرة- قرَّر عدد من المحامين المصريين مقاضاة ممثلات مصريات وعلى رأسهن، غادة عبد الرازق وسميَّة الخشَّاب، بتهمة تقديم أعمال تتضمَّن مشاهد عري وخلاعة في الأفلام السينمائيَّة والأعمال التلفزيونيَّة الَّتي قدَّمتاها.

كما قام المحامون أيضًا بتجميع سلسلة من التَّصريحات للفنانتين المذكورتين في عددٍ من وسائل الإعلام، والَّتي وصفوها بالمستفزة، لأنَّهما تسخران فيها من الملتحين والملتزمين دينيًّا.

من جانبه، قال المحامي الذي قام بمقاضاة الفنان، عادل إمام، بتهمة ازدراء الأديان، أنَّه اتفق مع المحامين على مطالبة رجال القضاء بتوقيع أقصى العقوبة عليهما، كما ينصُّ قانون العقوبات، والَّتي قد تصل إلى حد الرجم.

وكانت محكمة جنح الهرم أصدرت حكمًا غيابيًّا على الفنان عادل إمام بالحبس 3 أشهر، بتهمة إزدراء بأديان والسخرية من الجلباب واللحية، في الدعوى الَّتي قدَّمها محامٍ يميل إلى نهج وسياسة الأخوان والسلفيين.

و بدأت مخاوف الحد من الحريَّات في الأعمال الفنِّيَّة تسيطر على العديد من العاملين في هذا المجال منذ نجاح الأخوان والإسلاميين في الوصول إلى الحكم، الأمر الذي وجدوا أنَّه قد ينعكس على جودة وطبيعة الأعمال الفنِّيَّة وهامش الحريَّة الذي كان معطًا لهم في عهد الرئيس المصري السابق حسني مبارك.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك