طابعات متعددة الوظائف

منوعات
26.5K
0


طابعات متعددة الوظائف

مجلة المرأة العربية- برلين – تكتسب الطابعات متعددة الوظائف شعبية متزايدة بفضل قدرتها على الطباعة والمسح الضوئي ونسخ الوثائق ، وهو ما يجعلها تبدو كما لو كانت حلما يتحقق. غير أن السؤال التي يتبادر إلى الأذهان هو ما مدى كفاءة هذه الأجهزة في أداء جميع هذه الوظائف؟
وأصبح من الصعب أن تجد طابعة يقتصر دورها على الطباعة فحسب ، حيث أن الشركات المصنعة تركز حاليا على الأجهزة متعددة الوظائف التي يمكنها أن تقوم بمهام النسخ والمسح الضوئي ، كما أن أسعار هذه الأجهزة في تراجع مستمر. ولكن من المهم بالنسبة للمستخدم أن ينظر إلى ما بعد سعر الشراء ويفكر في تكلفة عملية الطباعة بعد ذلك.

ويقول ديرك لورينز من منظمة شتيفتونج فارنتست لاختبارات المستهلك الألماني إن أسعار طابعات الحبر النفاث المحترمة يبلغ ستين دولارا تقريبا ، ويتوقع المستهلك من هذه الأجهزة أن تؤدي الوظائف الثلاثة الرئيسية وإن كان بعضها يحتوي أيضا على منفذ “يو.إس.بي” وشاشة صغيرة بحجم 5ر2 بوصة حتى يتسنى للمستخدم توصيل الطابعة بالكاميرا واستعراض الصور وطباعتها بعد ذلك.

ومن الممكن مقابل عشرين أو ثلاثين دولارا إضافية أن يحصل المستخدم على طابعة مزودة بوحدة “دبليو لان” وهي خاصية الاتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية ، وبذلك يستطيع أن ينقل الصور من الكمبيوتر المحمول أو المكتبي مباشرة إلى الطابعة دون الحاجة إلى أي أسلاك.
ويستطيع المستخدم أن يحصل مقابل 90 إلى 150 دولارا على طابعة مزودة بشاشة أكبر يصل حجمها إلى خمس بوصات وجهاز فاكس وخاصية التقليم الآلي للوثائق فضلا عن إمكانية الطباعة على وجهي الصفحة بجودة عالية.
ومن المعروف أن جودة الطباعة تتحسن كلما ارتفع سعر الطابعة. ويقول ستيفن لوخت من الموقع الإليكتروني “إي تست” لقياس جودة الأجهزة الإليكترونية إن جميع الطابعات ذات الأسعار الرخيصة إلى المتوسطة توفر جودة طباعة معقولة ، موضحا أن “تكنولوجيا الطابعة أصبحت ناضجة في جميع هذه الأجهزة”.
ويعقب شاهين الهنية من شركة إبسن للطابعات على هذه المسألة قائلا إن الاختلاف في كثير من الأحيان يكمن في سرعة الطباعة وطريقة تغذية الورق.
ويرى لورينز أن الطابعات ذات الأسعار الرخيصة هي الاختيار المناسب للأشخاص الذين لا يحتاجون إلى طباعة أوراق كثيرة. أما القاعدة التي ينبغي على المرء اتباعها عند شراء طابعة جديدة هي : عليك أن تفكر للمدى الطويل دون أن يقتصر تفكيرك على السعر فقط حيث أن القرار الخطأ يمكن أن يؤرقك طويلا عندما تكتشف بطء أداء الطابعة التي اشتريتها وعدم قدرتها على مواكبة احتياجاتك للطباعة. “د ب أ”


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك